Algeria Leaks

دعا المحامي والناشط الحقوقي البارز مقران آيت العربي لحل أحزاب الموالاة واسترجاع ممتلكاتها التي هي ممتلكات للدولة، مؤكدا أنه بعد حل هذه الأحزاب يمكن تفعيل المادتين 7 و 8 من الدستور ليصبح الشعب الحر هو السيد الحقيقي والوحيد في البلاد.

وقال العربي في منشور له عبر صفحته بفيسبوك إن أحزاب الموالاة في الجزائر تشكل اليوم الثورة المضادة وتهدد مستقبل الديمقراطية وتعرقل مطالب الثورة السلمية. مما يتعين، في نظري، حل هذه الأحزاب بمرسوم أو بحكم قضائي، واسترجاع ممتلكاتها وهي ممتلكات الدولة لتنطلق جميع الأحزاب على قدم المساواة”.

وأضاف “بهذا سيكون للتنافس الحزبي معنى، وسيتمكن الشعب، بعد توافر الشروط من اختيار ممثليه بكل سيادة بعيدا عن التزوير والمال الفاسد.

وقال العربي أن في أحزاب الموالاة مناضلون وإطارات نزيهة تعمل من أجل الديمقراطية والحريات، ولكن قيادات هذه الأحزاب ساندت العصابة في الفساد خدمة لمصالحها الخاصة، وهذا ثابت من خلال المتابعات القضائية التي شملت رؤساء هذه الأحزاب وقد تصل إلى مسؤولين آخرين.

وأوضح أنه “منذ 24 جمعة والشعب يطالب بمحاربة الفساد السياسي والمالي وبتغيير النظام لبناء الجزائر الجديدة، وتبين التصريحات الأخيرة المساندة لرفض الشروط المسبقة أنه لا يمكن تحقيق مطالب الشعب بدون حل هذه الأحزاب وفتح المجال لمناضليها النزهاء لتأسيس أحزاب جديدة على أسس جديدة تساهم في بناء الجزائر الجديدة”.

وأشار إلى أنه “تم حل أحزاب السلطة بناء على المطالب الشعبية في عدة بلدان مثل تونس ومصر والعراق بعد سقوط نظام بن علي ومبارك وصدام. كما حدث نفس الشيء في دول أوربا الشرقية بعد انهيار النظام الشيوعي وسقوط جدار برلين”.

وتحظى احزاب السلطة مثل الأفلان والارندي بغضب شديد في اوساط الجزائريين الذين يرون فيها سببا في نكسة البلاد ونهب ثرواتها وتأسيس نظام فاسد حول الدولة لمزرعة خاصة للوزراء والمسؤولين في الحكومات المتعاقبة على الحكم، فيما يعتبر رؤساء تلك الأحزاب المتعاقبين من كبار رموز الفساد في الدولة، ويحاكم معظمهم أمام القضاء الأن بتهم من العيار الثقيل تتعلق بالرشوة ونهب المال العام والتزوير واستغلال المنصب.

مواضيع متعلقة

خطاب بن صالح ..تكرار ممل وفارغ من أي مضمون يلامس اهتمام الحراك

Admin

الطلبة بأسبوعهم الـ26 يؤكدون على رحيل النظام وحرية المعتقلين

Admin

التخابر مع جهات أجنبية..آخر تلفيقات العصابة لملاحقة ناشطي الحراك

Admin