Algeria Leaks

شارك المئات من الطلبة الجامعيين صباح اليوم في اعتصام احتجاجي أمام بوابة المركز الثقافي “العربي بن مهيدي” بالجزائر العاصمة، رفضا لندوة هيئة الوساطة والحوار التي يرأسها كريم يونس مع المنظمات الطلابية، كما اقتحم بعض الطلبة قاعة الاجتماع الخاصة بلجنة الحوار والوساطة.

وردد المعتصمون هتافات وشعارات تعلن عن رفضهم للندوة التي تجري بين هيئة كريم يونس ومن يدعون تمثيلهم المنظمات الطلابية، وهتفوا بشعارات مناهضة للجنة “مكانش حوار مع العصابات” و”المنظمات لا تمثلنا”.

وكان ائتلاف فعاليات الحراك الطلابي أعلن عن إلغاء أول ندوة وطنية لطلبة الحراك، والتي كان من المقرر تنظيمها اليوم السبت بقاعة المحاضرات علي معاشي “صافكس” بالصنوبر البحري، وحمل الائتلاف مصالح ولاية الجزائر مسؤولية هذا الإلغاء، بعدما رفضت هذه الأخيرة تقديم ترخيص لعقد الندوة.

يحدث الآن : #طلبة جامعيون يقتحمون #ندوة هيئة الوساطة والحوار مع الطلبة للتعبير عن رفضهم لها.المركز الثقافي #العربي_بن_مهيدي. #الجزائر #العاصمة.#الجزائر #الحراك_الشعبي #مظاهرة #سلمية #يتنحاو_ڨاع #صحافة #الإعلام

Posted by ‎Mustapha Bastami مصطفى بسطامي‎ on Saturday, August 17, 2019

وكانت السلطة وافقت على منح رخصة عقد ندوة تنظم باسم الطلبة اليوم السبت ، بعد أن رفضت منح الرخصة ذاتها لفعاليات المجتمع المدني، ولم تمنحها الأسبوع الفارط لفعاليات الحراك الشعبي.

وحينها استنكرت اللجنة الطلابية المستقلة لطلبة جامعة الجزائر2 في بيان صحفي مثل هذه التصرفات التي قالت عنها إنها غير ديمقراطية.

وتقول المصادر المطلعة إنه خرج إلى العلن فجأة نبأ عقد ندوة وطنية للطلبة يوم 17 أوت 2019 ، بدعوة من “قطب الطلبة الجزائريين” ومجموعة من الطلبة ، وهم جهات غير معروفة وليس لها مشاركات خلال أشهر الحراك الطلابي.

#شاهد لحظة اقتحام بعض الطلبة قاعة الاجتماع الخاصة بلجنة الحوار والوساطة. الطلبة الأحرار شكرا.

Posted by Chouf-Chouf on Saturday, August 17, 2019

وتساءلت اللجنة الطلابية المستقلة عن كيف يمكن تنظيم مؤتمر للطلبة دون حضورهم ،حيث أنهم في عطلة، ودون التشاور معهم (من خلال الجمعيات العامة)، وكيف يدعو المنظمون رفاقهم الطلبة للمشاركة في ندوة وُضع جدول أعمالها مسبقًا ، لمناقشة خارطة طريق من المفترض أن تكون للطلبة. هل هذه طريقة لوضعنا أمام الأمر الواقع؟

وعليه، اعتبرت اللجنة أن هذه الندوة الوطنية التي ستعقد في 17 أوت في “Safex” ، لا تمثل على أي حال تطلعات الطلبة ، وقراراتها غير ذات مصداقية.

وأكدت أنه من الضروري الحفاظ على تعبئة الطلبة حتى بداية العام الدراسي والبدء في بناء حركة طلابية ، بطريقة ديمقراطية والتقدم بسرعة نحو إنشاء تنسيقية وطنية تمثل جميع الطلبة ونضالهم وتحمل مطالبهم السياسية والاجتماعية والديمقراطية.

مواضيع متعلقة

ثلاثاء الطلبة 23..يا للعار يا للعار ..العصابة تقود الحوار

Admin

بعد جمعته الـ24..هذه عوامل قوة واستمرار الحراك الجماهيري

Admin

الكونفدرالية:السلطة تهرب للأمام كسبا للوقت وتراهن بضعف الحراك

Admin