Algeria Leaks

لا زالت ارتدادات خطاب قائد أركان الجيش نائب وزير الدفاع الفريق أحمد قايد صالح الأخير تثير الغضب والسخط، خاصة مع توقع المزيد من خطابات التعنت في المراحل المقبلة.

وقالت الأستاذة الجامعية حكيمة صبايحي إن خطاب قايد صالح يتنافى مع وظيفته ودوره في المشهد السياسي الراهن، وقد سبق وأن أكدنا ان الشخص الذي لا يملك مشروعا وطنيا يجمع حوله الجزائريين لبناء جزائر جديدة سيدور في الكلام إلى أن يدور عليه ذلك الكلام.

وأضافت صبايحي أنه وفي خطابه الأخير، هدد القايد صالح الشعب الجزائري وأعلن نفسه حاكما وحيدا، بمعني أنه يلغي سلطة الرئيس الذي يرفضه الشعب، فما اعلنه عبد القادر بن صالح شيء وما اعلنه قائد الأركان شيء اخر.

ومضت مؤكدة أن “القايد صالح يعلن نفسه الحاكم الوحيد في الجزائر، صاحب السلطة”.

وأوضحت أن “الخطاب التهديدي لموظف عسكري او تكوينه عسكري لا يحكم إلا التهديد والعنف” متوقعة أن ينتقل في خطاباته المقبلة إلى “درجة أكثر تهديدا واقوى”.

وعن سبب توقعاتها، قالت صبايحي “لأن هؤلاء افلسوا ويعجزون عن سماع مطالب الشعب الجزائري وراهنوا على الوقت باعتقادهم ان الشعب سيتعب والحراك سيضعف وينتهي الامر بان يمددوا لانفسهم، وعندهم عجز عن استيعاب وفهم ان الشعب الجزائري وصل لدرجة من الوعي لا يمكنه معها على الاطلاق ان يعود إلى ما قبل 22 فيفري 2019”.

وأضافت “لذلك ستأتي وتتوالي محاولات خلق لجان فنتوش ولجان حوار،، نتحاور حول ماذا ومع من ؟”.

وتابعت قائلة: إن “الشعب الجزائري والجامعة الجزائرية في كل أسبوع تطالب برحيل من هم في السلطة الآن، وتصنفوهم في خانة الفاسدين الذين يجب ان يحاسبوا، اذا مع من سننجز الحوار ؟ وفي أي ظروف ؟ وتحت أي شروط ؟ وهل يمكن ان يؤتمن هؤلاء ؟، وامس فقط تم استدعاء الطلبة الذين يشاركون في المسيرات في بجاية.. لا يمكن ان نجري أي شيء معهم على الاطلاق، ولذلك المسيرات ستستمر بإذن الله”.

وشددت صبايحي على أن الشعب الجزائري رغم الحصار الإعلامي المضروب عليه إلا انه يخرج في الآلاف في كل جمعة والمطالب واضحة وكل الإجراءات التي تحاول زرع الخوف والرعب لن تنفع.

ياوليد. القومي. صحافة. العار.. والتاريخ. لا. يرحم

Posted by ‎الفظايح في بلادي‎ on Wednesday, July 31, 2019

مواضيع متعلقة

(فيديو) المجاهد بورقعة يفتح النار على النظام وتبعية القايد صالح للإمارات

Admin

(وثيقة) نص استقالة بوتفليقة

Admin

نهر الحراك الجارف يكسر كل عراقيل العصابة

Admin