Algeria Leaks
الصح في بلادي تقارير ملفات ساخنة

أصحاب الجبة السوداء من الميدان..”قايد صالح ديفاج”

شارك الألاف من المحامين والقضاة اليوم في المسيرات الجهوية التي دعا إليها الاتحاد الوطني لمنظمة المحامين دعما للحراك الشعبي والجماهيري وتنديدا باستمرار بقاء العصابة .

واحتشد المحامون والمشاركون في المسيرات في شوارع وميادين عدة، حيث انطلقت في “وهران والعاصمة وعنابة تحت عنوان “الحقوق والحريات ودولة القانون، ابتداء من الساحة التاسعة صباحا.

وكان الاتحاد أعلن أمس في بيان له مقاطعته للعمل القضائي عبر جميع المجالس القضائية بالتزامن مع المسيرات الخميس، مع التأكيد على أن ارتداء الجبة اجباري وأن كل أشكال الممارسة المهنية تعرض صاحبها للمتابعة التأديبية.

وأكد الاتحاد أنه اتخذ هذه القرارات مساندة للحراك الشعبي لأن الدفاع ومنذ المهلة الأولى قرر مساندة الشعب في مطالبه.

وهتف المشاركون بشعارات تطالب بتحقيق دولة العدالة والقانون والمساواة، وأخرى تنادي بحرية التعبير وحرية الصحافة، واستقلالية القضاء، مؤكدين تأييدهم لمطالب الشارع الذي ينادي في كل جمعة بتأسيس دولة الحق والقانون.

وكان المحامون جددوا مساندتهم للحراك الشعبي، وقرروا انشاء خلية أزمة على مستوى الاتحاد لمتابعة الأحداث الوطنية، منددين بأشكال التعدي على حرية التعبير والتضييق عليها وحرية التظاهر السلمي وحرية التنقل، داعين للإفراج عن جميع المعتقلين على خلفية الرأي.

كما أكدت الوطنية لقطاع العدالة سناباب المنضوية تحت لواء الكنفدارالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر مساندتها لموقف الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين خاصة التوصيات المثمنة للحراك الشعبي السلمي الرامي إلى تغيير نظام الحكم وتأسيس جمهورية جديدة تقوم على احترام السيادة الشعبية ومبدأ سيادة القانون واستقلالية العدالة وبناء دولة المؤسسات.

#المسار_نيوزمسيرة المحامين بالعاصمة ، #الجزائر

Posted by ‎المسار نيوز AlmassarNews‎ on Thursday, July 11, 2019

مواضيع متعلقة

آيت العربي: سجناء الرأي ورقة ضغط من السلطة لقبول الحوار

Admin

بوديبة: لهذه الأسباب لجنة الوساطة مرفوضة شعبيا

Admin

انتخاب عقلي أمينا عاما..هل ينقذ”الافيسو” من مصائب حداد؟؟

Admin