Algeria Leaks

حققت أغنية Liberté (الحرية) للفنان الجزائري، سولكينغ، أكثر من مئة مليون مشاهدة عبر حسابه الرسمي في موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”. وهي أغنية طرحها الفنان في منتصف مارس/آذار الماضي بعد انطلاق الحراك الشعبي في 22 فيفري الفارط.

ولم تكن Liberté  أولى أغنية سولكينغ التي تحقق 100 مليون مشاهدة على الأقل، لكنه علّق على هذه الأغنية بالذات بالقول “100 مليون التي تجعلني أفتخر بها هي تلك القادمة من هذه الأغنية. شكراً لكم”.

وجاءت هذه الأغنية بمشاركة فرقة “أولاد البهجة” ومن إنتاج موسيقي لـKatakuree.

ويترنم الفنان سولكينغ بكلمات الأغنية “خطاباتكم خاطئة، كم هي خاطئة، نعم كانت خاطئة لدرجة أننا تعودنا عليها، لكن الأمر انتهى، وفاضت الكأس”، “إنهم في الأسفل يصرخون، هل تسمع أصواتهم؟ صوت هذه العائلات مليئة بالحزن، الصوت الذي يصلي من أجل مصير أفضل”.

وبأسلوب هتاف الجماهير تردد الأغنية “الحرية، الحرية، الحرية، إنها الأولى في قلوبنا. الحرية، الحرية، الحرية، نحن لسنا خائفين”.

ونالتLiberté  اعجاب جماهير الحراك والجزائريين في العالم، وأصبحت نغمة مميزة لمظاهرات الحرية التي تنطلق في داخل البلاد وخارجها.

يشار إلى أن أغاني أخرى مثلة المرافقة الفنية للحراك مثل “يوم الشعب” و”ألو النظام”، والتي مزجت بين الراي والراب وهتافات الجماهير الرياضية.

مواضيع متعلقة

بالصور.. أبرز شعارات جمعة الحراك الثامنة

Admin

الطيب لوح إلى الحراش

Admin

لجنة الحوار المزعومة تغرق بالكذب قبل أن تبدأ !

Admin