Algeria Leaks
الصح في بلادي ملفات ساخنة

اتحاد المحامين يعلن العودة للشارع دعما للحراك

أعلن رئيس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين، ساعي أحمد، عن عودة المحامين مجددا إلى الشارع، دعما للحراك الشعبي الذي لم يحقق أهدافه بعد حسبما قال، مؤكدا أن المحامين كانوا سباقين في تعبئتهم لمساندته.

ودعا أحمد المحامين لتنظيم وقفات او مسيرات كل يوم ثلاثاء، وقال :”علينا المواصلة في هذا النهج وعليه أقترح عليكم تنظيم وقفات أو مسيرات كل يوم ثلاثاء بالجبة المهنية، تزامنا مع حراك الطلبة على أن تستقل كل منظمة في تحديد التوقيت وطريقة التنظيم”.

وكان الاتحاد وخلال أشهر الحراك الجزائري المنطلق منذ 22 فيفري الماضي عبر عن دعمه القوي للحراك، وشارك المحامون والقضاة بفعالياته بقوة، كما أصدر الاتحاد العديد من المواقف الرافضة لتصرفات السلطات الحاكمة.

ودعا الاتحاد سابقا السلطات إلى “السحب الفوري للوسائل المستعملة في قمع المتظاهرين”، سيما “تلك التي تؤثر على السمع وعلى السلامة البدنية للأشخاص، واستنكر أساليب القمع والتضييق والعنف التي لجأت إليها السلطات العمومية ضد المتظاهرين السلميين في الفضاء العام

كما قرر مقاطعة العمل القضائي على المستوى الوطني أيام 17 و18 وبعدها يومي 21 و22 أفريل الماضي ، كما طالب مجلس النيابة العامة كل في اختصاصه بفتح تحقيقات حول قضايا الفساد المتعلقة بالمال العام ، مع القيام بالإجراءات التحفظية اللازمة .

ومساهمة منه لإيجاد حلول للأزمة التي تعصف بالبلاد، اقترح الاتحاد مبادرة بنودها ما يلي :

تأسيس مرحلة انتقالية قصيرة المدى.

تعليق العمل بالدستور الحالي نظرا للمعوقات التي يتضمنها وتحول دون اجراء انتخابات رئاسية ذات مصداقية والعمل على إصدار إعلان دستوري مؤقت لتسيير المرحلة الانتقالية.

تعيين مجلس رئاسي من شخصيات وطنية مقبولة شعبيا للإشراف على المرحلة الانتقالية.

تعيين حكومة توافقية من ذوي الكفاءات من أجل تصريف الِشأن العام وتنظيم انتخابات رئاسية شفافة ونزيهة .

إنشاء هيئة مستقلة للإشراف وتنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة .

غير ان هذه المبادرة وغيرها من المبادرات ووجهت برفض وتصلف السلطات الحاكمة التي ضربت بعرض الحائط كل المطالبات الجماهيرية برحيل النظام، و ظلت تناور بطرح حلول ترقيعية.

مواضيع متعلقة

الشعب سيحمي انتصار محاربي الصحراء من استغلال العصابة

Admin

تعيينات جديدة لبن صالح في سلك القضاء

Admin

بعد جمعته الـ24..هذه عوامل قوة واستمرار الحراك الجماهيري

Admin