Algeria Leaks

اكد مصادر متطابقة اعتقال جهات أمنية لمرشح الرئاسة اللواء المتقاعد على غديري مساء الأربعاء من منزله، فيما أشارت وسائل إعلام مقربة من المؤسسة العسكرية إلى أنه متهم بـ”خرق قانون التحفظ العسكري”.

وقالت وسائل الإعلام هذه إن التهم التي يواجهها غديري خطيرة وقد تستلزم المحاكمة العسكرية.

وكان غديري من بين أول الشخصيات التي أعلنت خوضها غمار انتخابات الرئاسة للعام 2019 في مواجهة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، قبل أن يلغي الأخير هذه الانتخابات، ثم يتنحى بعد ضغط شعبي كبير.

ويأتي اعتقال غديري في الوقت الذي بلغت صراعات العصب الحاكمة حدا كبيرا، وعمد الجنرال أحمد قايد صالح رئيس الأركان لتسريع عمليات محاكمة خصومه في العصابة.

وفي سياق متصل، أمر قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا في الجزائر بإيداع رئيس الوزراء السابق أحمد أويحيى، بالحبس المؤقت في سجن الحراش، في الضاحية الغربية للعاصمة الجزائرية، بعد التحقيق معه في قضايا فساد.

ويضم الحراش في الوقت الحالي، عدد من المسؤولين البارزين ورجال الأعمال في عهد بوتفليقة، المتهمين بقضايا فساد، وبينهم الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، ورجال الأعمال علي حدّاد وأسعد ربراب ومحيي الدين طحكوت.

كما قضت المحكمة العليا في الجزائر بالسجن المؤقت لمدير حملة بوتفليقة للانتخابات الملغاة عبد الغني زعلان، قبل أن تعلن عن الإفراج عنه مؤقتا، بعدما أخضعه قاضي التحقيق للرقابة القضائية.

مواضيع متعلقة

ناشطون:قايد صالح يرعى العصابة وعليه الرحيل معها

Admin

المصريون يحذرون الجزائريين من سيناريو السيسي

Admin

الإمارات تدعم الذباب الإلكتروني للعصابة

Admin