Algeria Leaks
تذكر واطلب الستر ملفات ساخنة

“الأمة” يصفع بوشارب ويبطل قراره بنزع صفة النائب عن حليس

وجه مجلس الدولة صفعة لمعاذ بوشارب رئيس المجلس الشعبي الوطني، وأحد الباءات المطلوب شعبيا رحيلهم، حيث أبطل قراره بنزع صفة النائب عن مراد حليس،على أساس أنه واقع في حالة تنافي.

وقالت مصادر مطلعة إن مجلس الدولة أبطل القرار الإداري الذي اتخذه بوشارب الأسبوع الماضي ضد نائبه السابق مراد حليس، بنزع صفة النائب عنه، والذي على أساسه تم منعه من دخول الهيئة قبل ثلاثة أيام.

وكان بوشارب وجه مراسلة للمجلس الدستوري لاستخلاف حليس بداعي حالة التنافي أي يجمع بين ممارسة نشاط التوثيق وصفة البرلماني.

ويرى مراقبون أن طلب بوشارب نزع صفة البرلماني عن حليس تأتي في إطار الانتقام منه بعدما طالب مرارا وتكرار بضرورة استقالته من منصبه استجابة لمطالب الحراك الشعبي.

ويشن الأمين العام لحزب الأفلان محمد جميعي ونواب كتلة الأفلان في المجلس، حربا عنيفة ضد بوشارب لاجباره على الاستقالة من رئاسة المجلس الشعبي، فيما يشكل رحيل بوشارب أحد المطالب الرئيسية للحراك كونه عنوانا للفساد في الدولة.

ويفتح قرار مجلس الدولة ،الذي هو أعلى درجة في القضاء الإداري، باب التكهنات بخصوص قضية عزل سعيد بوحجة، الذي رفع دعوى أمام الهيئة ذاتها لاستعادة منصب الرئيس، ملتمسا إبطال الجلسة التي أعلن فيها النواب شغور منصب رئيس الغرفة السفلي في الاجتماع الشهير، الذي تلاه غلق مدخل مقر الغرفة السفلى بالقفل.

وكان مكتب المجلس الشعبي الوطني، اجتمع الخميس برئاسة بوشارب، وتضمن جدول الأعمال ضبط الجدول الزمي لاستئناف أشغال الجلسات العامة ، ودراسة تقريري لجنة الشؤون القانونية والادارية والحريات .

وقرر مكتب المجلس عقد جلستين يوم الاثنين 1 جويلية ، الاولى علنية وتخصص للمصادقة على إثبات عضوية نواب جدد ، والثانية مغلقة وتخصص لرفع الحصانة البرلمانية عن نائب ، وفي يوم الثلاثاء 2 جويلية 2019 عقد جلسة اختتام الدورة البرلمانية العادية 2018- 2019 وفقا لما تنص عليه المادة 135 من الدستور.

وفور انتهاء اجتماع المكتب تقدم النائب المعني برفع الحصانة البرلمانية بطلب موقع عليه ، يتنازل فيه عن الحصانة البرلمانية ، مما يؤدي إلى إلغاء الجلسة المغلقة ليوم الاثنين 1 جويلية 2019 ، والابقاء على الجلسة العلنية المخصصة لإثبات عضوية نواب جدد .

كما أكد مكتب المجلس الشعبي الوطني الاستعداد التام لدراسة أي مشروع قانون يودع إليه في فترة غلق الدورة ، ويتولى إدراجه في جدول اعمال المجلس الشعبي الوطني بصفة استثنائية.

مواضيع متعلقة

الجمعة المفصلية 5 جويلية ..تسونامي الحراك يُغرق العصابة

Admin

لجنة “حل الأزمة” في أزمة !!

Admin

الشعب يستعد للجمعة ال12 من التظاهرات

Admin