Algeria Leaks
أخبار أولاد بلادي تذكر واطلب الستر ملفات ساخنة

البرفيسور دغبار: هل عائلة بوتفليقة نزيهة من قضايا الفساد ؟!

تساءل خبير القانون الدستوري البرفسور رضا دغبار عن أسباب عدم شمول عائلة بوتفليقة في قضايا ملاحقة الفساد التي تدعي السلطة الفعلية القيام بها في هذه الأيام.

وقال البرفسور دغبار هل بوتفليقة و أشقاؤه غير داخلون في قضايا الفساد؟؟؟ و لماذا لا تتكلم عنهم عدالة التيليفون بتاتا ؟.

وأوضح دغبار أن اجمالي رأس مال كل من أودع سجن الحراش بتهم الفساد من المسؤولين السابقين ورجال الأعمال هو 12 إلى 14 مليار دولار، مقابل أن حجم ما أنفق في عهد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة هو 1400 مليار دولار.

ولذا فإن القول بإن اجمالي الفساد منحصر في 14 مليار دولار من أصل 1400 مليار دولار يعني ان الفساد في الجزائر لا تتعدى نسبة 1% من اجمالي الاقتصاد، هل فعلا، تساءل دغابر، الفساد في الجزائر بهذه النسبة !! لو كان صحيحا لما كانت الجزائر في هذا الحال.

وأكمل قائلا: نلاحظ أيضا ان قبل 5 إلى 6 سنوات بدأ التركيز على مجموعة وجوه لتصويرها على أنها هي من تشكل الفساد، بينهم على حداد وطحكوت وربراب والاخوة كونيناف، لكن لماذا تم التركيز عليهم ؟ بفرض ترسيخ فكرة في أذهان الجزائريين ان هؤلاء هم الفساد في حين ان الفساد اكبر من هؤلاء بكثير.

أحمد أويحيى وسيدي السعيد وعلي حداد

وأضاف دغابر “هؤلاء فاسدون يستحقون السجن، لكن التوقف عندهم لا يعني اننا كافحنا الفساد، بل كافحنا ظاهر من الفساد ولم نكافح الفساد الحقيقي، لان الفساد في الجزائر أكبر بكثير من اجمالي 1% مما دخل للخزينة العمومية”.

السؤال الذي يطرح بقوة، أكمل البرفيسور دغابر: حتى الآن لا رجال أعمال ولا المسؤولين العموميين الشركاء في الفساد، تجرأ على أن يذكر اسم شخص من عائلة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، فهل حقيقا ان الرئيس بوتفليقة ليس متورطا في قضايا الفساد ؟، وهل شقيقه السعيد ليس متورطا، وكذلك شقيقه الآخر ؟؟.

وأكمل دغابر قائلا: كيف لم يذكر اسم احد من عائلة بوتفليقة خاصة ان الجميع يعرف حجم العلاقة التي ربطت بين كل المعتقلين مع شقيق الرئيس السعيد بوتفليقة ؟.

وخلص البرفسور للتساؤل: هل نحن فعلا في عملية مكافحة الفساد ؟، نعم خطونا خطوة ولكنها في الحقيقة ضئيلة أمام مشوار مكافحة الفساد.

🔲 البروفيسور #دغبار_رضا يتساءل:" هل بوتفليقة و أشقاؤه غير داخلون في قضايا الفساد؟؟؟ و لماذا لا تتكلم عنهم عدالة التيليفون بتاتا!!!!!"

Posted by ‎حراك شباب باتنة‎ on Sunday, August 11, 2019

مواضيع متعلقة

ناشط: النظام هو مصدر كل مشاكل الجزائر

Admin

الجمعة العشرين: الشعب يريد استقلال حقيقي وفعلي

Admin

من الذي وقع على تشكيلة حكومة بدوي !

Admin