Algeria Leaks
أخبار أولاد بلادي تقارير ملفات ساخنة

الثورة تدخل أسبوعها ال26 ومدد الدخول الاجتماعي يقترب

تدخل الثورة الشعبية السلمية اسبوعها ال26 مع تظاهرات حاشدة مساء اليوم الجمعة 16 أوت، فيما يرجح مراقبون مد الدخول الاجتماعي للثورة بزخم كبير.

وقال الإعلامي والناشط السياسي العربي زوايمية إنه ورغم الصيف فإن الحراك مستمر وسيكون اكثر تنظيما وفاعلية ابتداء من سبتمبر حيث تلتحم القوى الاجتماعية وتعطي قوة كبيرة لإنهاء هذا النظام المجرم.

وأكد زوايمية أن الطريقة السلمية أفضل الطرف لتغيير النظام و”تعطينا أجوبة صحيحة ومنظمة وتحمي من بعض الانزلاقات في مصير البلاد، والتي قد تؤدي لبعض التصرفات التي لا يمكن التحكم بها”.

ولفت إلى أن الجزائر دخلت سابقا في ظروف صعبة وتعلم ثمن الدم والآلام والجراح وهو ما ساهم في وعي جمعي للتغيير بالسلمية، مشيرا إلى أن النظام تموقع وأصبح نصفه يأكل نصفه الأخر.

وقال زوايمية إن قائد أركان الجيش نائب وزير الدفاع الجنرال أحمد قايد صالح ينطلق من مصالحه الشخصية الضيقة، ولا يستطيع أن يتحمل قول تلك الحقيقة، فيتخفى خلف مصطلحات الوطنية والجيش والنوفمبرية وهكذا.

من جهته، رأى الناشط الحقوقي عبد الغني بادي أن وصول الثورة للجمعة ال26 هو نتاج لتعنت النظام، فالشعب الذي ما زال يخرج في المسيرات لم يكن ليبقى في الشارع لو ان النظام استجاب للحلول السريعة، لكن تعنته خلص صمودا وثباتا من أوساط شعبية واسعة تعرف مراوغات النظام وتعرف كيف يسرق هذا النظام ثورات الشعب الجزائري.

ونبه إلى أن النظام جاء بمعازف جديدة للعب على وتر الوطنية كذريعة للبقاء وايهام الشعب الجزائري ان هناك سياسة ينتهجها البعض كعصابة لها امتدادات سياسية واقتصادية وثقافية، لكن الشعب أبدى إصرارا على التظاهر في الجمعة ال26 وهو الإصرار الحقيقي على التغيير الشامل.

وأضاف بادي أن النظام يسير ضد تيار الوحدة وقبول كل الجزائريين على اختلاف مشاربهم، ويرسم لنفسه مسار يسميه الباديسي النوفمبري، فيه اقصاء وتخوين الاخرين وهذا ديدن النظام منذ زمن.

مواضيع متعلقة

بوشاشي: النظام يتحايل على الشعب بخدعة 102

Admin

اعتقال بن حديد بسبب رسالته لقايد صالح !

Admin

هل سيتصرف النظام مع الجمعة القادمة كما تصرف مع الرياضة ؟

Admin