Algeria Leaks

يراقب الجزائريون اليوم تطورات المشهد السوداني بقلق، مع محاولة القوات العسكرية فض الاعتصام الشعبي السلمي باطلاق النار الكثيف وقتل المتظاهرين، في مشهد يذكر بانقلاب الجيش المصري برئاسة الجنرال عبد الفتاح السيسي.

وقال معلقون إن قيادات الجيش في مصر والسودان والجزائر تتبع جميعها لمحور الثورة المضادة بقيادة الإمارات والسعودية، ما يعني أن سلوكها لن يكون بعيدا في التعامل مع المطالب الشعبي بالإصلاحات الديمقراطية.

وقال البرفسور أحمد اليوسف أستاذ الاقتصاد بجامعة الإمارات في تغريدة له على حسابه بموقع توتير “أنا على يقين من أن العسكر في الجزائر يراقبون تطورات السودان واملنا ان يبقى صف الأحرار موحدا ولا يتركون الميادين حتى يحبطوا أي محاولة من العسكر لأجهاض الثورة”.

وكانت قوات سودانية اقتحمت في ساعة مبكرة من صباح اليوم ساحة الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش وسط الخرطوم، وقتلت ما لا يقل عن 13 متظاهرا وجرحت العشرات باطلاق نار كثيف.

وأظهرت لقطات تلفزيونية قوات الأمن السودانية وهي تنتشر في ساحة الاعتصام، وتضرب المعتصمين بالعصي، فيما اشتعلت الحرائق جراء اطلاق النار في مواقع عدة بالاعتصام.

قايد صالح يرتبط بعلاقة وثيقة مع الإمارات

ووصفت قوى إعلان الحرية والتغيير ما جرى بأنه “مجزرة اعتصام القيادة”، وقالت إن منطقة الاعتصام لا يوجد بها إلا أجساد القتلى الذين لم يستطيعوا إجلاءهم.

وأكدت لجنة أطباء السودان المركزية سقوط قتلى وجرحى جراء محاولة فض الاعتصام، وقالت إن قوات المجلس العسكري أطلقت الذخيرة الحية داخل مستشفى شرق النيل المرجعي، كما اقتحمت قوات من الشرطة والدعم السريع مستشفى رويال كير بالقرب من مكان الاعتصام.

وأفاد شاهد عيان بوقوع إطلاق نار كثيف في منطقة الاعتصام. وقالت وكالة رويترز إن قوات الأمن تغلق الشوارع وسط الخرطوم.

قايد صالح ورمز الثورة المضادة محمد بن زايد آل نهيان

الثورة في السودان. الجيش يرفض مرحلة انتقالية يتمسك بالسلطة العسكرية و يجيب بالرصاص تحت أوامر الامارات و آل سعود.

Posted by ‎تحيا الجزائر‎ on Monday, June 3, 2019

🔴مشهد رابعة يتكرر…عبد الفتاح السوداني على خطى عبد الفتاح المصري…إلى الذين يساندون بقرة الأركان

Posted by Béjaïa Actualités Exclusivités on Monday, June 3, 2019

مواضيع متعلقة

جيلاني يدعو قايد صالح للخروج بالعسكر من أروقة السياسة

Admin

لافتات الجمعة ال18: وحدة شعب يريد استعادة دولته

Admin

رحمون: لجنة كريم يونس ونتائجها مرفوضه شكلا ومضمونا

Admin