Algeria Leaks

صنف تقرير للكنفدرالية الدولية للنقابات الجزائر من بين أسوأ عشر بلدان عالميا للعمال خلال سنة 2019.

وجاءت الجزائر في التقرير ضمن قائمة البلدان التي تعتبر الأسوأ للعمال في العالم، حيث ضمت القائمة إضافة للجزائر، كلا من بنغلاديش والبرازيل وكولومبيا وغواتيمالا وكازاخستان والفلبين والمملكة العربية السعودية وتركيا وزمبابوي.

واعتبر تقرير الكنفدرالية الدولية للنقابات التي مقرها العاصمة البلجيكية بروكسل، أن الجزائر أيضا تنتمي للفئة الخامسة التي تتضمن قائمة دول لا تحترم فيها حقوق العمل والعمال، وضمت القائمة 34 بلدا من مختلف قارات العالم.

وصنف التقرير الجزائر ومصر كدول تقوم بتفكيك النقابات المستقلة وتمارس انتهاكات بحق العمال والعاملات، وقيام السلطات بمحاولات متكررة لإلغاء عمليات تنظيم النقابات المستقلة، لافتا إلى أن وزير العمل الجزائري السابق (مراد زمالي) قام في 2018 بطلب وثيقة إثبات التمثيل ل 65 نقابة، خارج أي إطار قانوني، وتمكنت فقط 17 نقابة من الاستجابة للمعاير التي حددتها وزارة العمل.

وذكر التقرير الدولي أن قمع السلطات الجزائرية للنقابات يتجلى من خلال توقيف مسؤولي النقابات ومتابعات قضائية بحقهم وعراقيل كبرى أمام تسجيل النقابات، على غرار كنفدرالية النقابات الجزائرية ونقابة عمال سونلغاز.

وتحتل الجزائر ذيل القائمة سلبيا في عدد من المؤشرات الدولية، بينها حرية التعبير، والعمل الصحفي، والتنمية الاقتصادية.

ويسعى الشعب منذ فيفيري الفارط للتخلص من النظام السياسي الفاسد الذي يحكم الدولة، وينهب خيراتها، ويجعل منها دولة متأخرة عن باقي الأمم.

مواضيع متعلقة

محللون: بن صالح يدار بالريموت كنترول من قايد صالح

Admin

التلفزيون العمومي: فخامة الفريق “عبد العزيز” “قايد صالح” !

Admin

تلفزيون الجزائر ..السرعة في تزييف الخبر لا في نقله

Admin