Algeria Leaks

يتأهب الحراك الشعبي للتظاهر في جمعة 3 ماي وهي الجمعة الأخيرة قبيل دخول شهر رمضان المبارك، وهو الذي يراهن النظام فيه بأن تخبو شعلة الحراك، فيما يتوعد الشارع بحركة احتجاجية أكبرى وأقوى.

وستشهد الجزائر أطول عدد ساعات صيام في العالم العربي بمعدل 16 ساعة بين أول رمضان وآخره، إذ سيبدأ نحو 15 ساعة ونصف الساعة، وسينتهي بـ 16 ساعة ونصف الساعة، مما يجعل المعدل 16 ساعة تقريبا.

وتعهد المتظاهرون باستمرار الحراك في شهر رمضان الفضيل، ورفعوا لافتات رمضان ضد الفاسدين والشياتين.

وقال ناشطون إن التظاهرات ستعقد قبيل وبعد صلاة التراويح.

ويستعد الملايين للمشاركة في الجمعة الحادية عشر غدا في جميع ولايات البلاد، وخاصة الجزائر العاصمة.

وتساءلت الصحيفة حسينة أوشان “هل سيتمر الحراك الضاغط على السلطة في شهر رمضان الفضيل و الناس صيام .. وكيف سيتعامل النظام القضائي مع جميع قضايا الفساد الثقلية اخيرا في بلد تستغرق فيه قضايا الطلاق سنوات”.

وردا عليها قال فريد عرابي “أمّا السّؤال الأوّل فجوابه أنّ الحراك سيستمرّ بإذن اللّه، و الإفطار سيكون في الشّارع على موائد تجمع الجزائريّين و تزيد من إصرارهم و تلاحمهم.. و أمّا بخصوص المحاسبة، فالسّلطة القضائية ليس لها أيّ مصداقية، و ما يتكلّمون عنه من متابعات و محاسبات ليس سوى ذرّ للرّماد في عيون المواطنين”.

ورد آخر “ككل يوم جمعة سيخرج الشعب وكما عودنا على المفاجآت حتما سنشهد إفطار جماعي وصلاة التراويح في الساحات. اللهم بلغنا رمضان”.

أما محفوظ الجزائري فاعتبر أن “الحراك في رمضان سيستمر فالشعب الجزائري مبدع أما قضايا الفساد فهي حسب الطلب لأن إثارة هذه القضايا في هذا الظرف و من طرف قضاء فاسد إنما لتغيير بوصلة الحراك و إشغال الشعب بها” .

أما حساب بنت العرب فقال: “إذا وجب ذلك فيجب الإستمرار , أما المحاكمات التي تقام الآن في الفترة الإنتقالية فهي غير شرعية , و المحاكمة العادلة لا تكون إلا بعد إنتخاب الحكام الذين يختارهم الشعب لتجنب أي تصفية للحسابات الشخصية بين الزمر”.

من جانبه اعتبر نبيل أن الحراك الشعبي “لن يتوقف قبل تحقيق كل المطالب الشرعية ،ويتوقف فقط بوصول رئيس شرعي منتخب ،اما عن مسلسل فك شفرة رجال المال الفاسد سيتواصل مثله مثل المسلسلات التركية ،لان المخرج يريد ذلك، سيتوقف فقط حين يغلق المسرح وسيغلق”.

مواضيع متعلقة

زعيم مافيا العسكر القايد صالح يطيح بزعماء المافيات الأخرى

Admin

بوعقبة: هل تصلح المعارضة المبولسة وسيطا بين السلطة والشعب

Admin

من هو الرئيس الذي يريده العسكر للجزائر ؟

Admin