Algeria Leaks
تذكر واطلب الستر تقارير ملفات ساخنة

السلطة تمنع لقاء لقوى البديل وآخر للجمعية الصيفية لـ”راج”

قالت قوى البديل الديمقراطي إن مصالح ولاية الجزائر أبلغتها بقرارها رفض عقد لقاء كان مقررا في 31 أوت الجاري بحجة عدم وجود قاعات.

وقالت الكتل في بيان لها “تعلن قوى البديل الديمقراطي أن السلطة قامت بإبلاغنا، عن طريق مصالح ولاية الجزائر، يوم الثلاثاء الرابعة مساء عن رفض، بدون مبرر، لعقد لقاء الاتفاقية الوطنية للبديل الديمقراطي التي كانت مقررا عقدها يوم 31 أوت 2019 و قد تم تقديمها إلى يوم 28 أوت 2019 بسبب عدم وجود قاعات”.

واعلنت أنها ستودع طلب ترخيص آخر لعقد اللقاء يوم 9 سبتمبر 2019″.

وأشار البيان أن هذا الرفض المتكرر للنشاطات السياسية والتنظيمية التي تناضل من أجل مرحلة انتقالية ديمقراطية يتزامن مع الخطاب العنيف للنظام القائم الذي لا يسمح لأي صوت يخالفه ويناقضه”.

ويضم تكتل قوى البديل الديمقراطي كلا من حزب العمال والتجمع من أجل الثقافة والديمقراطية وجبهة القوى الاشتراكية، حزب العمال الاشتراكي، الاتحاد من أجل التغيير والرقي، الحركة الديمقراطية والاجتماعية، الحزب من أجل اللائكية والديمقراطية، والرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان.

يأتي هذا المنع في نفس اليوم الذي تم رفض انعقاد الجامعة الصيفية لجمعية “راج” التي كانت مقررة بولاية بجاية.

وندد الناشط الحقوقي والمحامي البارز مقران آيت العربي بقرار والي ولاية بجاية منع عقد الجامعة الصيفية لجمعية راج.

وقال في تصريح صحفي “إن الاجتماعات السلمية يضمنها الدستور الذي تتمسك السلطة ” باحترامه” وكذلك المعاهدات الدولية التي صادقت عليها الجزائر. وبالتالي، فليس من حق أي مسؤول أن يمنع اجتماعا سلميا”.

وندد بالقرار التعسفي الذي ينتهك الحريات العامة وحقوق الإنسان ، وقال :”أطالب السلطات العمومية باحترام قوانينها وتعهداتها الدولية”.

واعتبر آيت العربي هذا التصرف استفزازا للثورة الشعبية. ويدخل هذا القرار ضمن الثورة المضادة”، وأعلن عن تضامنه مع الجمعية لكون تنظيم الاجتماعات والتجمعات من الحقوق الأساسية التي لا تقبل أي تنازل مهما كانت الظروف.

مواضيع متعلقة

بعهد الحكومة الفاشلة..حرائق تحصد الأشجار وطرقات تحصد الأرواح

Admin

سقوط أحجار الدومينو..ثلاث رسائل من استدعاء اويحيى للتحقيق

Admin

بلطجية العصابة.. طعنوا لعلامي وانسحبوا لمركز شرطتهم!!

Admin