Algeria Leaks
تذكر واطلب الستر تقارير ملفات ساخنة

السلطة تزعم بعدم وجود معتقلي رأي.. الافراج عن المغربي بن شمسي

قالت مصادر اعلامية وحقوقية إن السلطات الجزائرية، أفرجت عن  أحمد بن شمسي مدير الاتصال بقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة “هيومن رايتس ووتش”.

وقالت المصادر إن إطلاق سراح المغربي بن شمسي جاء بعد توقيفه في الجمعة الـ 25 من الاحتجاجات المستمرة بالعاصمة، حيث استمعت مصالح الأمن لأقواله لساعات.

وكان موقع “Le360” المغربي أكد توقيف بن شمسي يوم الجمعة، أثناء مشاركته في المظاهرات المطالبة برحيل النظام والمطالبة بالاستجابة لمطالب الحراك الشعبي المنطلق منذ 22 فيفري الماضي.

ولأحمد بن شمسي، تجربة في الصحافة، فقد أسس وأشرف على نشر وتحرير مجلة “تيل كيل” الأكثر انتشارا في المغرب، قبل أن يغادرها عام 2010.

وفاز أحمد بجائزة الاتحاد الأوروبي لأفضل صحفي استقصائي في العالم العربي مرتين، وله منشورات في مجلات “تايم” و”نيوز ويك” و”لوموند”، بالإضافة إلى صحف دولية أخرى، ويتقن اللغة العربية والفرنسية والإنجليزية.

ويأتي اعتقال بن شمسي والافراج عنه بعد يوم ليؤكد عدم صحة ادعاءات السلطة بعدم وجود معتقلي رأي على خلفية مشاركتهم في الحراك الجماهيري.

وكانت مؤسسات حقوقية دولية منها هيومن رايتس ووتش، وأخرى محلية تحدثت عن وجود العشرات من المعتقلين في سجون النظام على خلفية مشاركتهم في الحراك او انتقادهم للمؤسسة العسكرية وزعيمها قايد صالح.

مواضيع متعلقة

بن صالح يخاطب الطلبة ويتجاهل الحديث عن انتخابات الرئاسة

Admin

أول المترشحين للرئاسة..عسكري متقاعد يدعو لتقصير عمر الحراك!!

Admin

في أول خطاباته..مهرب “الشيفون” ينصب نفسه محاميا عن زعيم العصابة

Admin