Algeria Leaks

يشكل الشباب العصب الأساسي والحشد الأكبر في ثورة 22 فيفري المستمرة، وفعالياتها المختلفة، خاصة في مسيرات الثلاثاء للطلبة الجامعة الجزائرية، ومسيرات الجمعة أيضا.

وقالت الناشطة الميدانية زهية بوعاتي إن شباب الحراك هم الصوت النابض للشعب الجزائري، والحراك هو الوسيلة الوحيدة لاسترجاع الحرية المسلوبة والوسيلة الوحيدة لاسترجاع حقوق الشباب الضائعة، ورفع الغبن عن الوطن والمواطن، ودحر النظام الفاسد، واسترجاع الحقوق المسلوبة والمغتصبة، فالشعب الجزائر يتفقد كل أنواع الحقوق.

وأضافت أنه عندما نتحدث عن الحراك، يعني أننا نتحدث عن الشباب لأن أكثر من 80% من الحراك هم من الشباب،

من جهتها، أشادت أسماء مياحي عضو تنسيقية عائلات السجناء السياسيين بالحراك الشعبي السلمي الذي يعبر عن إرادة الشعب الجزائري بالحرية والانعتاق من النظام الاستبدادي.

وأكد مباحي أن الحراك يفاجئ العصابة والنظام دائما، وقد رد على اشاعات الذباب بانه مات، بالمشاركة الحاشدة في الجمعة ال26، وانا اسميها بيعة، فالخروج بهذه القوة والحشد وترتيب الشعارات، تثبن ان الشعب خرج لتغيير جذري وشامل.

وأضافت أن الشعب الجزائري حدد هدفه ويعرف جيدا ما يفعله، ولم تثبطه اشاعات العصابة، وها قد عاد في الجمعة ال26، بروح 22 فيفري، وهذا طبيعي على الشعب الجزائري الجبار الذي قهر الاستعمار الفرنسي واخذ الاستقلال منها بالأمس باستخدام السلاح، واليوم نأخذه بالفكر والتنظيم والحراك الشعبي السلمي.

وعن دور المرأة في الحراك الشعبي، قال مباحي إن المرأة الجزائرية كانت جنبا إلى جنب الرجل في كل الثورات والمحافل، وتواجد حفيدات جميلة بوحيرد اليوم في الحراك ليس غريبا أبدا، لكن المرأة التي تعاني من اعتقال الزوج او الابن او الأب، كما في حالات اعتقال السجناء السياسيين.

وأضافت أن المرأة الجزائرية التي تحارب من أجل حقها في أب وأخ، فمعاناتها جدا كبيرة، وانا اتحدث من رحم الواقع والمعاناة، فالتي لديها زوج معتقل، تعاني بشدة وتقوم بدور الاب والام وتعيل الاسرة، وهو امر ليس سهلا في خضم الواقع الاقتصادي وعدم توفر المال.

وأكدت أن هناك كارثة حقيقية بالنسبة للبنت التي تفتقد والدها، خاصة ان اغلب المعتقلين السياسيين تركوا أبنائهم صغارا.

مواضيع متعلقة

تمازيرت تتحايل لتعيين أحد مقربيها كأمين عام الوزارة

Admin

اعتقال اللواء المتقاعد مرشح الرئاسة علي غديري

Admin

هل يمكن أن تستمر العصابة بالحكم بدون دعم الجنرال قايد صالح ؟

Admin