Algeria Leaks

تواصل شرطة الجزائر العاصمة توقيف ثمانية مواطنين من المشاركين في مسيرة أمس الجمعة 21 جوان “الجمعة الثامنة عشر من الحراك الشعبي السلمي”، بحجة رفضهم تسليم الرايات الأمازيغية لأعوان الشرطة.

وقال المحامي والناشط الحقوقي صالح عبد الرحمن إن ثمانية متظاهرين لا زالوا محتجزين في مركز للشرطة بالعاصمة بحجة “رفضهم إعطاء الرايات الأمازيغية لأعوان الشرطة، حيث دخلوا في مناوشات معهم”.

وينحدر هؤلاء الموقوفن الثمانية من البويرة وتيزي وزو، حيث ينتظر أن يمثلوا غدًا الأحد 23 جوان أمام وكيل الجمهورية في محكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة.

في اللعبة كان النظام يقدم نفسه للمحافظين كحامي للقيم من دعاة الحداثة ، ويدير ظهره في آن ليقدم نفسه للتقدميين كجدار…

Posted by Lahiani Otman on Friday, June 21, 2019

وقال المحامي عبد الرحمن إنه تتم متابعة الموقفين الثمانية بتهمة التجمع غير المرخص وإهانة هيئة نظامية.

ومن بين المعتقلين مسعود لفتيسي  (سكيكدة)، خالد وضيحات (بجاية)، بلال باشا (تيزي وزو)، ومحند بوجميل، وعلي ايدير (عين البنيان)، وعلي لكحل، وحمزة روجات، وعقبي أكلي( البويرة)، ويدير خالد (بجاية)

Selon le journaliste Khaled Drareni 🔹Messaoud Leftissi serait au commissariat du 1er mai à Alger-centre, il passe demain dimanche devant le procureur du tribunal de Sidi M'hamed à #Alger

Posted by RAJ-Algerie on Saturday, June 22, 2019

وشهد بداية تجمع المتظاهرين أمس الجمعة احتكاك الشرطة بهم ومحاولة نزع الرايات الأمازيغية، بعد تهديد قائد أركان الجيش الجنرال أحمد قايد صالح باعتقال كل من يحمل راية غير الراية الوطنية.

وساد التوتر إثر اعتقال الشرطة لعدد من المحتجين، قبل أن تنسحب مع تزايد أعداد المتظاهرين عقب صلاة الجمعة.

من جانبها، أعلنت جماعية المحامون من أجل التغيير والكرامة “التزامها واستعدادها لتولي مهمة الدفاع عن جميع المعتقلين والذين تمت مقاضاتهم في إطار مظاهرات الثورة الشعبية السلمية وذلك امام جميع المحاكم والمجالس القضائية الجزائرية.

جماعية المحامون من أجل التغيير والكرامة.____________________معلومة___________________ _ نؤكد من جديد التزامنا…

Posted by Collectif des Avocats pour la Dignité et le Changement on Saturday, June 22, 2019

اعتقال ومتابعة النشطاء والمناضلين السياسيين والحقوقيين والجمعويين بتهم وهية لن يخيف الشعب بل سيزيد من التاغنانت الشعبي السلمي⁦ ⁦

Posted by ‎لا للعهدة الخامسة الجزائر في خطر‎ on Saturday, June 22, 2019

أما جمعية تجمع عمل شبيبة “راج” فقد نددت بعنف الشرطة تجاه تظاهرة الجمعة الداعية لاستعادة الشعب لسيادته على الجزائر، والانفصال التام عن النظام الاستبدادي المتسلط.

وقال “راج” في بيان صحفي إن أقل ما يقال عن تصرفات الأجهزة الأمنية أنها غير مقبولة ولا يمكن التغاضي عنها، وتهدد التماسك والوحدة الوطنية في محاولة يائسة لكسر زخم الحراك والثورة الشعبية.

وندد “راج” بعناد رئيس الأركان ورفض للمطالب الشعبية، داعية في ذات الوقت الشعب إلى اليقظة وتفويت الفرصة على النظام، والتركيز على هدف الحراك الرئيسي وهو تغيير النظام.

كما طالب جمعية تجمع شبيبة راج بالإفراج الفوري عن جميع الاشخاص الذين تم القبض عليهم.

Communiqué :Le RAJ dénonce la dérive et les agissements des services de sécurité.La 18ème semaine de protestation et…

Posted by RAJ-Algerie on Saturday, June 22, 2019

وكان سكان الناصرية في ولاية بومرداس نظموا ليلة أمس، مسيرة للمطالبة بالإفراج الناشط الجمعوي بلال باشا، أحد الموقفين الثمانية.

#_عاجل_اعتقالات_اعتقالات_خطير_خطير توقيف واعتقال كل من ويدير خالد من تازمالت ومسعود لفتيسي من سكيكدة وأوديحات طاهر من…

Posted by ‎عبد الغني بادي‎ on Saturday, June 22, 2019

مواضيع متعلقة

اختيار النظام لشنين يؤكد انه لم يستوعب الدروس

Admin

النظام تحدى إرادة الشعب ويواصل خطته لما بعد بوتفليقة

Admin

الجزائر في ثورة مستمرة

Admin