Algeria Leaks

دفع فشل حكومة نور الدين بدوي في معالجة الأزمات المتفجرة والتي تعيشها الدولة ومنها أزمة انقطاع المياه والكهرباء المواطنين إلى التظاهر في الشوارع واغلاق المرافق العامة احتجاجا على تفاقم الأزمة .

فقد أقدم مواطنون في ولاية المسيلة عل إغلاق باب مؤسسة الجزائرية للمياه بالإسمنت، وبناء جدار احتجاجا على الانقطاعات المتكررة للمياه وأزمة العطش التي يعانون منها.

وقال شهود عيان إن مواطنين أحضروا اسمنتا وطوبا وقاموا ببناء حائط بدلا من باب المؤسسة، تعبيرا عن غضبهم تجاه تقصير الحكومة والولاية في معالجة أزمة المياه التي تسببت بعطشهم.

وفي مدينة بسكرة جنوب شرقي الجزائر تواصلت ولليوم الرابع احتجاجات المواطنين على الأوضاع المزرية التي تعيشها الولاية.

وعلى مدار أربعة أيام، أغلق المواطنون مختلف الطرق الوطنية والولائية بالحجارة والعجلات المطاطية، إحتجاجا على الأوضاع المزرية التي تعيشها المنطقة، وللمطالبة بتوفير الماء والكهرباء وضروريات الحياة، إضافة إلى توفير مناصب الشغل.

وتزامنت الإحتجاجات مع زيارة وزير الطاقة محمد عرقاب للولاية، وهو الأمر الذي زاد من غضب واحتقان المواطنين وتجمع العديد من المواطنين الغاضبين.

وردد المواطنون هتافات ضد حكومة بدوي، وطالبوا بإنهاء مهام الوالي وإقالة رئيس البلدية فورا ومحاسبتهم.

وكانت نفس الدوافع والمطالب دفعت بسكان الأحياء الشعبية ببلدية حمادي بولاية بومرداس، أول أمس للخروج في حركة احتجاجية والاعتصام أمام مقر البلدية وشل نشاط مصالحها على خلفية ندرة الماء الشرب والانقطاعات المتكررة للكهرباء، بالإضافة إلى انتشار القمامة في الطرقات والأحياء، منددين في نفس الوقت بسياسة الإقصاء والتهميش وسوء تسيير البلدية.

ورفع المحتجون شعارات منادية بتسوية الوضعيات الإدارية الخاصة بسكان الأحواش وطالبوا بالتعجيل لتوزيع السكنات الاجتماعية مع وضع حد للانقطاعات العشوائية للكهرباء مع تزويد السكان باستمرار بالماء الشروب والضغط على مؤسسة “مادي نات” لرفع القمامة كل يوم.

وانتقد المشاركون سوء التسيير في بلديتهم وانتقدوا سياسة الإقصاء والتهميش وغياب البرامج التنموية، وبالتالي طالبوا برحيل “المير”، مع إيفاد لجنة تحقيق من الولاية للاطلاع على المشاريع المعطلة والصفقات المبرمة بالطرق الملتوية مع محاسبة المسؤولين المحليين.

مواضيع متعلقة

كاتب: المسيرة ال20 مفصلية.. والسلطات العسكرية في حالة تخبط

Admin

كاتب:الجيش يرى أن الحل هو الدستور الحالي والحوار مع النظام

Admin

نادي القضاة: مستعدون لمحاكمة “الشبح” الجنرال توفيق

Admin