Algeria Leaks
تذكر واطلب الستر تقارير ملفات ساخنة

“المجرم”: قايد صالح “ميكيافيلي” يعطل الحراك ليحافظ على النظام

قد يكون الجديد في تغريدة اللواء المتقاعد وزير الدفاع الأسبق خالد نزار الذي يعرف في كثير من الأوساط بلقب “المجرم” أن تغريدته الأخيرة التي جاءت بعد وقت قصير من خطاب قائد الأركان احمد قايد صالح جاءت هذه المرة لتذكر صالح بالاسم دون مواربة أو تمويه، وهو ما قد يشير إلى أن نزار لديه النية بأن يواصل ويستمر في حملة الهجوم المباشر ضد قايد صالح .

حرب “التغريدات” التي بدأها نزار بعد أن خرج من الجزائر بدعوى العلاج، واعلانه مؤخرا أنه لن يعود إليها لتوفر معلومات بأنه سيتم اعتقاله، كانت تشير إلى قايد صالح بشكل موارب دون التطرق إلى اسمه مباشرة، لكن تغريدته الأخيرة وصف فيها صالح بالميكيافيلي.

وقال نزار في تغريدته التي كتبها بالفرنسية :”المكيافيلي قايد صالح يمنع تحقيق الحركة الشعبية السلمية التي تتطلب رحيله الفوري ، وهذا لإنقاذ مصالحه الخاصة، إنه يحافظ على النظام الذي جعله ملكًا ، وبالتالي يعتقد أنه ليس عليه القيام به”..

وكان نزار في تغريدة سابقة لتغريدته الأخيرة تطرق إلى حقبة التسعينات التي عاشت فيها الجزائر ما يعرف بالعشرية السوداء، وهدد بأنه إذا فتح ملف تلك المرحلة فإن قايد صالح سيتعرض للحساب لأنه كان قائدا للقوات البرية.

ومؤخرا اعتاد خالد نزار على خروج اعلامي غير مسبوق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تغريدات تثير الجدل بين الحين والأخر وتفتح ملفات مغلقة.

 وأعلن في تغريدة قبل أيام تراجعه عن قرار العودة إلى الجزائر خوفا على حياته بسبب وجود مخطط لاعتقاله، كما قال .

وقال:”كنت على وشك العودة إلى الجزائر عندما وصلتني معلومات موثوق بها حول مشروع اعتقال تعسفي وغير عادل يستهدفني”.

وأضاف “سأعود إلى البلد حالما يتم تطبيع الوضع وعندما يتم انتخاب رئيس بطريقة ديمقراطية”.

مواضيع متعلقة

شركات انترنت لعائلة “نزار” تعلن وقف خدماتها بعد رفض تجديد تراخيصها

Admin

“جودي وتو” تحت الرقابة القضائية وحبس حفيد ولد عباس في الاحتياطي

Admin

مدير القرض الشعبي رهن الحبس ووالي الجزائر تحت الرقابة القضائية

Admin