Algeria Leaks
الصح في بلادي تقارير

“المجرم” يعتدي على مواطن وصفه بـ”قاتل الجزائريين”

نشر ناشطون اعلاميون جزائريون، وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر مقطع فيديو يظهر وزير الدفاع السابق خاد نزار، وهو يعتدي على مواطن بالعصا بعد أن اتهمه بأنه مجرم.

ويظهر في الفيديو نزار وهو يمشي في مطار “أورلي” الباريسي، قبل أن يفاجئه مواطن جزائري باتهامات أنه قاتل ومجرم و”قتل الجزائريين”، ليرد عليه نزار بضربة عصا، قبل أن يتدخل شخص ثالث لفك الاشتباك، ليزيد المواطن من سيل الشتائم لنزار من جديد.

وصرخ المواطن في وجه الجنرال لقد ذبحت الناس انت ماذا تفعل هنا في فرنسا

واتهم المواطن الجنرال الجزائري المتقاعد الذي شغل منصب وزير الدفاع بين سنتي 1990 و1993، بالمشاركة في “تقتيل الجزائريين” أثناء الفترة التي عرفت بـ”العشرية السوداء”، وهي التهم التي ينفيها نزار الذي يرى فيه أنصاره “منقذا للجمهورية الجزائرية” من المتشددين.

وكانت تصريحات صحفية أدلى بها الاعلامي الجزائري البارز عبد العزيز بوباكير في منتدى الحوار أثارت الكثير من ردود الأفعال والتصريحات، وصنع جدلا بوباكير جدلا واسعا لدى نزوله ضيفا على منتدى الحوار الذي تنظمه جريدة الحوار الجزائرية، حين أكد أن الرئيس الراحل شاذلي بن جديد لم ينادي يوما نزار باسمه بل كان يناديه (المجرم).

وكشف بوباكير سابقا أن وزير الدفاع الأسبق خالد نزار يهدد برفع دعوى قضائية عليه، وذلك الى خلفية تصريحاته في منتدى الحوار التي رد عليها نزار بقوله إنه كان يختلق العديد من الأكاذيب في وقائع هو لم يشهدها.

وشغل نزار منصب وزير الدفاع في الجزائر سنة 1991 التي عرفت إلغاء نتائج الانتخابات التشريعية التي فازت بها “الجبهة الإسلامية للإنقاذ”، ودخلت بعدها الجزائر مرحلة من العنف الدموي استمرت لأكثر من عشر سنوات.

ومن ضمن مطالب الجزائريين في الحراك الجماهيري المنطلق منذ 22 فيفري الماضي الذي تشهده البلاد كل جمعة محاسبة وزير الدفاع الأسبق في فترة الحرب الأهلية.

ويرى المحتجّون والمشاركون في الحراك أن الجنرال نزار واحد من مهندسي الحرب الأهلية، أو ما يطلق عليها العشرية السوداء التي مرت بها البلاد في التسعينات ، مؤكّدين أنه “تسبب بمواقفه في مقتل أكثر من 250 ألف جزائري”.

وفجر بوباكير أمس مفاجأة من العيار الثقيل، حين أكد أن الجنرال خالد نزار طالب بمصادر كتاب بوتفليقة “رجل القدر” بسبب مقال هو أصلا غير موجود في الكتاب، وقال إن المقال جاء تحت عنوان كلب الجنرال ونشر سنة 2001 .

مواضيع متعلقة

حتى خبز الجزائريين طاله فساد النظام ونهبه

Admin

ايداع سلال سجن الحراش.. وإطلاق سراح على غديري

Admin

مغلفة بطابع أكاديمي وثقافي ..النظام يطلق مبادرة لدعم الحل الدستوري

Admin