Algeria Leaks
تذكر واطلب الستر

المحامون يدعمون الحراك وصالح يناور الطلبة بخطاب انشائي

نظم المحامون في الجزائر اليوم الثلاثاء مظاهرات ومسيرات في أماكن عدة تضامنا ودعما للحراك الشعبي وتأكيدا على رحيل بقايا نظام الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

وانطلقت مسيرات في كل من تيزي وزو والبويرة، ورفع المشاركون شعارات تندد باستمرار قمع الحراك وتطالب برحيل بقية الباءات والعدول عن تنظيم انتخابات رئاسية في ظل تواجد كل من عبد القادر بن صالح ونور الدين بدوي.

كما نظم المحامون وقفة في البويرة داخل مجلس القضاء من أجل دعم الحراك الشعبي، ورفعوا شعارات تطالب بالاستجابة الفورية والعاجلة لارادة الحراك الجماهيري المنادي باسقاط الفاسدين ومحاسبتهم .

وكان الألاف من الطلبة تظاهروا اليوم الثلاثاء، ضد العصابة الحاكمة، وهي ثاني مظاهرة في غضون أسبوع يقوم بها الطلبة بعد تلك التي قاموا بها يوم الاحد الماضي في الذكرى ال63 لـ”يوم الطلبة”.

وردد المتظاهرون شعارات “قايد صالح ديقاج”، “ديقاج ديقاج لا بدوي ولا بن صالح هذول تعون مصالح”، “مكاش انتخابات يا العصابات”، و”بن صالح ديقاج”، “الافلان ديقاج”، “لا رجوع ولا استسلام حتى يسقط السيستام”، “دولة مدنية ماشي عسكرية”، “الشعب يريد يتنحاو قاع”، “لا واشنطن ولا باريس نحن نختار الرئيس”.

وفي محاولة منه لامتصاص غضبة الطلاب وتهدئة احتجاجاتهم المنادية برحيله، وجه قايد صالح كلمة خاصة للطلاب من الناحية العسكرية الرابعة.

وقال صالح إن يوم الطالب يحمل معاني ودلالات عميقة على وعي أبناء الجامعات الجزائريين وإدراكهم المصلحة العليا للبلاد وحرصهم على أن تبقى الجزائر فوق كل اعتبار وهو أصبح رمزا من رموز التوافق داخل الوطن.

وأكد أن محاربة الفساد أثار الرعب في بقايا العصابة التي سارعت إلى عرقلة جهود الجيش.

مواضيع متعلقة

مبادرات سياسية تواكب الحراك للخروج من الأزمة الراهنة

Admin

محلل: 4 جويلية أسمى ما يمكن أن يمنحه النظام للحراك

Admin

بيتروف :صراع خطير بين الجيش وحاشية بوتفليقة

Admin