Algeria Leaks
أخبار أولاد بلادي الصح في بلادي

الندوة الوطنية للمجتمع المدني تدعو لسرعة الانتقال الديمقراطي

دعت أشغال الندوة الوطنية لفعاليات المجتمع المدني، اليوم السبت 15 جوان، للإسراع في الانتقال الديمقراطي عبر مبادرة من خمس آليات سياسية لإخراج البلاد من الازمة السياسية التي تعيشها وتضمن مرورها إلى جمهورية جزائرية جديدة تلبي المطالب الشعبية المشروعة.

الندوة التي احتضنها مقر المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار “كنباست”، خلصت إلى الدعوة إلى “تنصيب شخصية وطنية أو هيئة رئاسية توافقية تشرف على مرحلة انتقالية للعودة إلى المسار الانتخابي، وذلك لمدة ستة أشهر إلى سنة على أقصى تقدير”. الى جانب “تشكيل حكومة كفاءات وطنية لتسيير الأعمال”، و”تنصيب هيئة مستقلة للإشراف وتنظيم والإعلان عن نتائج الانتخابات، مع ضمان آليات المراقب”.

ودعت المبادرة التي جاءت بتوقيع أكثر من 71 نقابة وجمعية ومنظمة وطنية إلى “فتح حوار وطني شامل مع فعاليات الطبقة السياسية والمجتمع المدني والشخصيات الوطنية وناشطين من الحراك، بخصوص الوضع السياسي، الاقتصادي، الاجتماعي، للبلاد ووسائل الخروج من الأزمة يتوج بندوة وطنية”. 

وأكدت المبادرة ضرورة الإسراع في الانتقال الديمقراطي السلس وفق مسار انتخابي يجسد القطيعة مع منظومتي الاستبداد والفساد ويضمن بناء مؤسسات شرعية ذات مصداقية”.

يشار إلى أن ترخيص الندوة تأخر إلى وقت قصير جدا قبيل موعد انطلاقها.

مواضيع متعلقة

لجنة “حل الأزمة” في أزمة !!

Admin

جيلاني يدعو قايد صالح للخروج بالعسكر من أروقة السياسة

Admin

مستقبل الجزائر والعبرة من “مرسي وانقلاب العسكر”

Admin