Algeria Leaks

قال الناشط السياسي محند الحسن اكيلال إن النظام ليست العصابة التي ألقي القبض عليها، فالعصابة صنيعة النظام والان يضحي بها، والجنرال أحمد قايد صالح “رئيس الأركان” يريد أن يدافع حتى آخر رمق من حياته عن النظام العسكري الفرنسي الذي أسسه الجنرال العربي بلخير.

وأضاف “الان يستخدموا كل الوسائل لكسر إرادة الشعب الجزائري وإعادة إدخاله للمنازل، ليواصلوا النظام العسكري الفرنكوفوني مسيرة النهب”.

وقال اكيلال إن هذا النظام العسكري هو الذي قادة الجزائر منذ بداية الثمانينات وتوجه نحو اقتصاد ليبرالي متوحش وأدى للكارثة، والمطلب الأساسي هو رحيله.

وذكر الناشط السياسي أن المؤسسة العسكرية بدأت النهب من البداية، مشيرا إلى الجنرال لعربي بلخير وجنرالات التسعينات، ووثائق ويكيليكس، معتبرا أن النظام العسكري هو أصل البلاء.

وشدد اكيلال على وجوب التفريق بين أفراد الجيش وقيادته، فالجيش أولاد الشعب كله، أما القيادات الي خانوا عهد الشعب فليس منه.

وأشاد الناشط السياسي بالثورة الشعبية باعتبارها “تواصل واستمرار لثورة أول نوفمبر”، قائلا إن “الشعب مش مغفل ولا ينقصه ادراك بل هو أذكى من اللذين يتحكموا بالنظام”.

وطالب اكيلال بمحاسبة كل الفاسدين الذين بددوا ثروات الجزائر، قائلا: نحن في 2019، وليس لدينا طائرات مسيرة، فيما توجد عند حزب أنصار الله في اليمن !!.

وقال “جاءوا بالامارات وألمانيا لادارة شراكة السيارات.. فاعتبروا أنفسهم قد تطوروا !!”، مضيفا “لم نتطور طالما لم نصنع سيارتنا بالكامل من أنفسنا”.

واعتبر اكيلال أن من يمسكون بمقاليد السلطة لا يعرفون الشعب الجزائري، فقد أغلقوا على أنفسهم منذ الثمانينات وعاشوا في طبقة خاصة لا تنزل للشعب ولا تعرف آلامه، ولا يعرفون سوى الأساليب الجهنيمة التي تعلموها من فرنسا.

وأضاف “فرنسا، والإمارات والسعودية تعني إسرائيل، وإسرائيل تعني أمريكا، يمدوا هؤلاء بأساليب القضاء على الثورة الشعبية، وبقاء النظام الفاسد التابع للغرب الاستعماري والذي يقدم له ثروات البلاد”.

وأكمل قائلا إن الشعب الجزائري لن يقبل كما الشعوب الأخرى بذلك، وهو الذي ولد في ثورة نوفمبر، ولن يسكت حتى انتزاع حقوقه كاملة غير منقوصة واهمها امتلاك السيادة الكاملة والسلطة وينتخب مؤسساته بكل شفافية.

وتابع أن القايد صالح مخطئ إذا كان يقول اليوم كلام وضده غدا، وعليك أن تتفكر جيدا ولا تمشي في الطريق المعاكس للشعب.

مواضيع متعلقة

بن صالح وبدوي: نجحنا في كأس افريقيا !

Admin

دعوة ضد حداد لتلاعبه بمشروع قيمته 637 مليار سنتيم

Admin

مشاهد من الجمعة ال25: نزار والقايد مع الخونة

Admin