Algeria Leaks
تذكر واطلب الستر تقارير ملفات ساخنة

امبراطورية حداد تتهاوى..ماذا بعد اغلاق دزاير نيوز والانسحاب من usma؟

تزامنا مع انعقاد جلسة لمحاكمته اليوم الإثنين بدأت الأخبار تتلاحق حول تهاوي المؤسسات التي تتبع لرجل الأعمال ورئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد.

ويمثل حداد اليوم في محكمة الجنح ببئر مراد رايس، بعد أن تم تأجيل القضية في 20 ماي الماضي، بسبب غياب الشهود عن الجلسة.

وفي الوقت الذي يتابع حداد بتهم الفساد ونهب المال العام والتزوير، قالت مصادر اعلامية مطلعة أن عددا من المؤسسات في الامبراطورية متعددة المجالات التي يمتلكها حداد بدأت تتهاوي وتغلق بدواعي أزمات مالية .

فقد أعلنت عائلة حداد رسميا عن انسحابها من فريق اتحاد العاصمة usma وقررت بيع كل أسهم النادي التي كانت تحوز عليها وبلغت أكثر من 75 بالمائة.

وقالت المصادر إن قرار الانسحاب جاء على خلفية الايقاف الاخير لعلي حداد المتهم في قضايا الفساد.قرار الانسحاب من فريق اتحاد العاصمة جاء بعد يوم فقط من الاعلان عن اغلاق قناة دزاير نيوز 25 التي تعود ملكيتها مباشرة لحداد .

وأعلن أمس أن إدارة مجمع وقت الجزائر، قررت غلق قناة “دزاير نيوز” بداية من يوم 25 جوان القادم، وذلك بسبب صعوبات مالية تمر بها القناة .

وقناة “دزاير نيوز” مملوكة لرجل الأعمال علي حداد المقرب من الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة، المتواجد حاليا في السجن على خلفية تحقيقات وتهم في قضايا فساد.

وبحسب مصادر مطلعة أبلغت قناة “دزاير نيوز” الأحد موظفيها بوقف بث الإشارة الخاصة بها على قمر “نايل سات” اعتبارا من 25 يونيو الجاري وتسريح عدد من موظفيها وإدماج آخرين في قناة ثانية تابعة لنفس المجمع الإعلامي.

وحسب المصادر فإن قرار غلق القناة سيترتب عليه تسريح 100 موظف من بينهم صحافيين وتقنيين ومصورين، ومن بين العمال المعنيين بالتسريح 21 موظفا بعقود دائمة، يتم التفاوض مهم من قبل الإدارة التي قرّرت بالموازاة ضم قناة الدزاير نيوز الإخبارية الى قناة دزايرTV، وهي قناة ثانية يملكها رجل الأعمال حداد ، ولفت إلى أن عمال القناة ومجمع “الوقت الجديد”، المملوك لعلي حداد، يعانون من تأخر دفع المرتبات منذ أشهر.

وعن أسباب القرار يؤكد ذات المصدر أنها تتعلق بصعوبات مالية ترتبت على الخط الافتتاحي للقناة في تغطيتها لأحداث الحراك، مؤكدا “عمال دزاير نيوز دفعوا فاتورة حيادهم في نقل المعلومة”.

ونظم أمس عمال  قناة دزير نيوز وقفة احتجاجية  تنديدا بقرار الإدارة، فيما سيعقد المدير العام للقناة  أوتودرت عبروس اجتماعا عاما مع كل عمال مجمع وقت الجزائر الذين يصل تعدادهم الى 453 موظف.

ويضم مجمع “الوقت الجديد” قناتين فضائيتين هما “دزاير تي في” و”دزاير نيوز”، إضافة إلى جريدتين واحدة ناطقة بالعربية “وقت الجزائر” والثانية بالفرنسية “لو تون دالجيري”. وجرى الحديث عبر وسائل إعلام محلية ومواقع التواصل الاجتماعي عن تقليص عدد الموظفين، منهم نحو مئة صحافي ومصور.

ويملك حداد، رجل الأعمال المقرب من الرئيس السابق بوتفليقة وشقيقه السعيد، مجمعا للإنشاءات العامة وآخر إعلاميا وشركات صغيرة أخرى وعقارات وطائرة خاصة، ويعرف على أنه من أكبر ممولي حملات بوتفليقة الانتخابية. وتم توقيفه نهاية مارس الماضي، عندما كان بصدد مغادرة البلاد ويجري التحقيق معه في قضايا فساد.

مواضيع متعلقة

هذه أسباب وأسرار نجاح الحراك الجزائري

Admin

جاب الله:التغيير الشامل برحيل بن صالح وبدوي ورموز الفساد

Admin

تحقيق سويسري عن أموال الجزائر المنهوبة

Admin