Algeria Leaks
الصح في بلادي تذكر واطلب الستر تقارير

انتخاب خليفة “الباء الساقط”..هل يُنهى فوضى البرلمان ؟

في خطوة يرى فيها المراقبون أنها لن تحل الأزمة التي يعيشها المجلس الشعبي الوطني، أعلنت الغرفة السفلى للبرلمان رسميا في بيان لها أن المجلس حدد موعد جلسة لانتخاب الرئيس الجديد له  يوم الأربعاء المقبل، خلفا لرئيسه المستقيل معاذ بوشارب.

وقال البيان إنه تمّ عقد اجتماع برئاسة نائب الرئيس عبد الرزاق تربش، وخصص لدراسة تقرير لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات الذي أعد بغرض تثبيت شغور منصب رئيس المجلس الشعبي الوطني، والتشاور حول موعد جلسة انتخاب الرئيس الجديد.

وعقد تربش بعد ذلك اجتماعا تشاوريا مع رؤساء المجموعات البرلمانية أفضى إلى تأكيد اختيار تاريخ الأربعاء 10جويلية، كموعد لعقد الجلسة المخصصة لانتخاب الرئيس الجديد للمجلس الشعبي الوطني.

ورأى مراقبون أن الفوضى التي تريد حدوثها السلطة الفعلية في البلاد في المجلس الشعبي الوطني لم تنتهي بإعلان معاذ بوشارب استقالته، بقدر ما أن العصابة تريد اغراق كافة المشهد السياسي بعوامل التأزيم وخلق فراغ في كافة مؤسسات الدولة ما يضمن لها خلق أكبر حالة من الفوضى والسخط والغضب لدى الجزائريين وتحميل الحراك مسؤولية ذلك .

وجاءت استقالة بوشارب بعد أشهر طويلة من الشد والجذب والتناطح وتعطيل العمل في المجلس الشعبي نتيجة المشاحنات والخلافات بين أقطاب يرى كل واحد منها أنه الاولى بالسيادة والرئاسة والسيطرة في غرفة البرلمان الذي من المفترض أنه يتدخل لحل أزمات البلد، فضلا عن أزماته الداخلية.

وليس خافيا على من يتابع أن السلطة الحقيقية المتمثلة في القائد الفعلي للدولة الفريق أحمد قايد صالح كان باستطاعته حل أزمة المجلس الشعبي التي اندلعت بين مؤيدي بوشارب ومعارضه، بجرة قلم أو قرار مثل باقي القرارات التي يدير فيه قايد صالح الدولة دون حسيب أو رقيب أو مسوغ قانوني أو دستوري.

ويقول العارفون إن ترك زعيم العصابة الحبل على غاربه في المجلس الشعبي، يوحي أن بقايا النظام حاليا لا يولون أي اهتمام للمجلس الوطني الشعبي ويرون تركه وعدم الاهتمام به وتركيز الجهود والإمكانيات في الانتخابات الرئاسية التي يجري ويراد لها أن تتفصل وفقا لمقاس وأهواء القايد الطامح لكرسي الرئاسة.

مواضيع متعلقة

بعد تعيين بن عامر ..”الأفافاس” يشهد مزيدا من الانقسامات

Admin

مصادر: منع عمار بن يونس من مغادرة البلاد

Admin

صحفي يفضح مزاعم النظام وإعلامه بخصوص “بن شمسي”

Admin