Algeria Leaks

أعلن اليوم في العاصمة الجزائرية عن انتخاب عقلي سامي بالتزكية رئيسا جديدا لمنتدى رؤساء المؤسسات خلفا لرئيسه السابق المسجون على قضايا فساد علي حداد.

وكان عقلي هو المترشح الوحيد لرئاسة المنتدى بعد انسحاب المترشح حسان خليفاتي في 21 مايو الجاري.

وعقد “الأفيسو” جمعيته العامة العادية لاختيار رئيسه الجديد، وقد حضر 80 بالمائة من المعنيين، الى الدورة العادية، لانتخاب الرئيس الجديد.

وبموجب القانون الأساسي للمنظمة فإن انعقاد الجمعية العامة يشترط فيه بلوغ النصاب، وفي حال عدم بلوغه فإن اللقاء سيؤجل تنظيمه على أقصى حد خلال الثمانية أيام التالية.

ويشغل عقلي البالغ من العمر 38 سنة، منصب رئيس مدير عام للشركة العائلية “أقلي” التي تنشط أساسا في الصناعة الغذائية والترقية العقارية والبناء وتوزيع السيارات واللوجيستيك والسياحة.

ويعول مراقبون على انتخاب رئيس جديد للأفيسو في أن يعمل على تصحيح المسار الذي أدخله فيه رئيسه السابق المعتقل، عبر تجييره لمصالحه الخاصة، ومحاباة النظام البوتفليقي على حساب مصلحة المؤسسات والشركات ورجال الأعمال الأعضاء في المنظمة.

وعرف عن حداد، والذي يعتبر من أغنى أغنياء الجزائر، ويصنف على أنه الرجل الثالث على قائمة الأغنياء بثروة تقدر بـ1.8 مليار دولار، علاقاته الوثيقة واللامحدودة مع الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة، وشقيقه ومستشاره السعيد.

ويخلف الرئيس الجديد، علي حداد الذي استقال من رئاسة “ألأفيسو” نهاية مارس الفارط، والذي اعتقل خلال محاولته اجتياز الحدود مع تونس، وتم مؤخرا الحكم عليه بالسجن النافذ لمدة 6 شهور.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي ضجت بقرار الحكم المخفف جدا على حداد بالسجن 6 أشهر نافذة وغرامة مالية قدرها 50 ألف دينار بتهمة التزوير واستعمال المزور في وثائق رسمية والتصريح الكاذب.

واستذكر الجزائريون عشرات قرارات الحكم بالسجن بغير وجه حق ضد المواطنين البسطاء، وخاصة ضد الشاب حاج غرمول الذي حكم بالسجن 6 أشهر أيضا لأنه رفع لافتة ضد العهدة الخامسة قبل أن تنطلق مظاهرات 22 فيفري.

مواضيع متعلقة

“سولكينغ” محاولة جديد من العصابة لإلهاء الجزائريين

Admin

بن فليس:هذه خطوات استعادة الأموال المنهوبة

Admin

فضائح العصابة تتوالى.. لكن هذه المرة على الهواء مباشرة

Admin