Algeria Leaks

عبر التلفزيون العمومي عن مستوى متدني من الانحطاط وعكس وضعه المتخبط في ظل ابتعاده عن أي خط معقول من المهنية والأخلاقية في هجومه على المجاهد لخضر بورقعة الذي اختطفته العصابة بشكل خطير.

وبدل من أن يصحح خطأه ويعتذر، أخذته العزة بالأثم، وقدم عذرا أقبح من الذنب ذاته، زاعما أنه عرض مسار المجاهد بورقعة “دون مزايدة أو مساس بكرامة الأشخاص”!.

التلفزة العمومية تتلقى اوامر بالتراجع عن تصريحاتها بخصوص السيد لخضر بورقعة!!!….هذه هي النظم الإستبدادية فيها كل شيء بالتليفون والاوامر

Posted by ‎الإعلامية منار منصري‎ on Tuesday, July 2, 2019

وتأسف الكاتب سعد بوعقبة لانسياق المؤسسات الإعلامية في مثل هذه الترهات ضد المجاهد بورقعة، ونشر أخبار وتشويه سمعة الناس، ولا يمكن فهم ذلك على المستوى المهني ولا الأخلاقي ولا القانوني.

وقال إنه من المعيب أن نرى مؤسسة كالتلفزيون العمومي فيها هذا الانحطاط في الأداء، “انحطاط في طريقة تسييرها، حيث من المفترض أنها مؤسسة عمومية وليست حكومية، ولكنها تسير بالهاتف والـSMS  وليس لديها مجلس إدارة، فتارة يسيرها مرة موظف في الرئاسة، ومرة موظف في وزارة الدفاع، وهكذا !!”.

وتابع الكاتب الصحفي لافتا على أنه من المؤسف أنه في ثاني بلد عربي عرف التلفزيون تسير فيه مؤسسة التلفزيون العمومي بهذه الطريقة، وهذا المستوى المعيب من الأداء.

كما استنكر بوعقبة وقوف منظمة المجاهدين على بيان صحفي فقط بشأن القضية، مطالبا إيها بفتح تحقيق بمن أمر بمثل هذه الأمور سواء الذين امروا باعتقاله بهذه الطريقة التعيسة، او من أمر بتشويه سمعته بهذه الطريقة البائسة، مهما كانت مكانتهم في السلطة.

وبعد أن أقدمت العصابة على اختطاف بورقعة وايداعه السجن، شنت عبر الذباب الإلكتروني هجوما تخوينيا شديدا مستخدمة كمية ضخمة من الأكاذيب، لمواجهة الغضب الشعبي لاعتقال مجاهد كبير (86 عاما) ورمز من رموز ثورة التحرير من الاستعمار الفرنسي.

ولفقت عدالة التلفون تهمتين لعمي لخضر هما: “المساهمة وقت السلم في مشروع الغرض منه إضعاف الروح المعنوية للجيش إضرارا بالدفاع الوطني” و”إهانة هيئة  نظامية”، وهي الأفعال المنصوص والمعاقب عليها بالمادتين 75، 144 مكرر و146 من  قانون العقوبات الجزائري.

أين كان هذا الحقد القبيح يختبئ وكيف..عام 1995 انهزمت الأخلاق أيضا وقالت الدعاية الرسمية أن آيت أحمد وبن بلة ومهري خونة ومرتزقة

Posted by Lahiani Otman on Sunday, June 30, 2019

مواضيع متعلقة

مظاهرات جديدة للطلبة تتحدى العصابة

Admin

(فيديو) رسالة الجمعة العاشرة للقايد صالح

Admin

بدوي يتوعد العمال المضربين في أول رمضان !

Admin