Algeria Leaks

قرر الرئيس المؤقة عبد القادر بن صالح إنهاء مهام رؤساء أمن 3 ولايات بينهم الجزائر العاصمة، وكاتبين عامين لولايتين وفق ما تضمن العدد الأخير من الجريدة الرسمية رقم 46.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن الأمر يتعلق برؤساء أمن الولايات: بنور الدين براشدي في ولاية الجزائر، وابراهيم عقون في ولاية عنابة وصالح نواصري في ولاية وهران .

كما تقرر إنهاء مهام الكاتب العام لولاية تبسة محمد بن عياد شريف، والكاتب العام لولاية المدية محمد مرزوقي بالإضافة الى انهاء مهام الأمين العام الامين العام للمقاطعة الادارية لتقرت (ورقلة) خالد بادة بسبب الوفاة.

يشار إلى أن مواقع وصفحات مقربة من السلطة الحاكمة كانت قد نشرت في أبريل الماضي نبأ توقيف نورالدين براشدي من طرف الدرك الوطني.

نورالدين براشدي

يشار إلى أن خبراء القانون يؤكدون أن حركة التغييرات التي يجريها عبد القادر بن صالح الرئيس المؤقة عبد القادر بن صالح هي إجراءات وقرارات غير قانونية، حتى بموجب الصلاحيات التي أعطيت له كرئيس مؤقة عقب خلع سلفه عبد العزيز بوتفليقة وحتى انتهاء هذه الصلاحيات في 9 جويلية الماضي، حيث أضحى بعدها رئيس غير شرعي بحكم الأمر الواقع.

وأعلنت رئاسة الجمهورية عن تغييرات بن صالح اليوم الإثنين 5 أوت، على مستوى وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، إضافة لإعلان الجريدة الرسمية إنهاء مهام رؤساء أمن 3 ولايات بينها الجزائر العاصمة.

مواضيع متعلقة

صلاحيات بن صالح بأثر رجعي !!

Admin

تحذير.. حفتر ينفذ خطة الثورة المضادة للمساس بالجزائر

Admin

مظاهرات جديدة للطلبة تهتف: قايد صالح ديقاج

Admin