Algeria Leaks
الصح في بلادي تذكر واطلب الستر

ايداع هامل وأفراد من عائلته الحبس بتهمة نهب الأراضي

قالت مصادر اعلامية إن محكمة سيدي أمحمد في العاصمة الجزائرية أمرت بإيداع مدير الأمن السابق عبد الغني هامل واثنين من ابنائه، رهن الحبس المؤقت لضلوعه بشبهات فساد تتعلق بـ “نهب الأراضي” و”الثراء غير المشروع”.

كما تم وضع زوجته تحت الرقابة القضائية، في حين يتم سماع ابنين آخرين له من طرف قاضي التحقيق في نفس المحكمة، وفقا لذات المصدر.

كما أودع قاضي التحقيق إبنة هامل المدعوة “شهيناز هامل”  الحبس المؤقت بسجن الحراش.

وقالت المصادر إن قرار المحكمة صدر في الساعات الأولى من يوم الجمعة، فيما يتواصل التحقيق مع أفراد عائلة هامل لتورطهم في تهم مماثلة.

كما مثل أمام القضاء إلى جانب مدير الأمن السابق الذي يحمل رتبة جنرال، 18 متهما آخرون، منهم أفراد من عائلته وأربعة محافظي مدن سابقين، شغلوا مناصبهم في مدن تيبازة، والجزائر العاصمة، ووهران، وتلمسان.

وبين المتهمين في القضية، وزير الصحة السابق عبد المالك بوضياف باعتباره كان محافظا لمدينة وهران أثناء حدوث الوقائع، ووزير الأشغال العمومية والنقل السابق عبد الغني زعلان الذي كان محافظا لنفس المدينة.

كما يتابع في القضية أيضا محافظ العاصمة السابق عبد القادر زوخ، ومحافظ مدينة تيبازة الذي شغل منصب وزير الفلاحة عبد القادر قاضي

وبالأمس مثل 19 شخصًا، بينهم هامل وأفراد عائلته ، أمام محكمة سيدي محمد للاستماع إليهم في قضايا تخص نهب العقار والثراء غير المشروع.

مواضيع متعلقة

لماذا يخشى الجنرال قايد صالح من تعليق بالفيسبوك ؟

Admin

اعلامي: بوتفليقة اعتبر نفسه رجل القدر للجزائر ويحتقر شعبها

Admin

ثلاثاء الطلبة 23..يا للعار يا للعار ..العصابة تقود الحوار

Admin