Algeria Leaks

قال المحامي، خالد بورايو، الموكل للدفاع عن علي حداد، إن جلسة الیوم الاثنين 20 ماي تأجلت بسبب غیاب الشھود، إلى تاريخ 3 جوان المقبل.

وأضاف بورايو في تصريح للصحفیین، على ھامش جلسة التحقیق مع علي حداد، بمحكمة بئر مراد رايس الیوم أن الشھود يتمثلون في كل من وزير الداخلیة الذي صدر في وقته جواز السفر المتھم فیه حداد بالتزوير واستعمال المزور، ويتعلق الأمر بنور الدين بدوي، وهو الوزير الأول اليوم.

إضافة إلى مستدعى آخر هو مدير مركز الوثائق البیومترية بوعلام حسان.

ويتابع علي حداد، بتھمة التزوير واستعمال المزور، بعدما تم توقیفه بمركز أم الطبول على الحدود الجزائرية التونسیة، وتم مصادرة جوازات سفر بحوزته.

وكان حداد موجود على لائحة الممنوعین من مغادرة التراب الوطني.

ويرى قضاة سابقون وناشطون حقوقيون أن مقضاة حداد على قضايا محددة دون النظر إلى تهم عديدة أخرى تعد من أكبر قضايا الفساد، هو بحد ذاته تضليل وحرف لمسار العدالة المفترضة.

وقالوا إن حداد ورجال أعمال ومسؤولون أخرون يجب أن يحاكموا على كل الجرائم بما فيها الجرائم الكبرى حتى وان جرت معها مسؤولين كبار في النظام الحاكم، كدليل على استعادة القضاء لحريته فعلا.

واستنكر هؤلاء استدعاء بدوي في هذه قضية تزوير جواز لعلي حداد فقط، مع انه معروف تورطه بقضايا فساد كبرى، أيضا، مثل قضية تزوير 6 مليون استمارات انتخابية لصالح الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، عندما كان بدوي وزيرا للداخلية أيضا.

مواضيع متعلقة

خطير جدا.. قايد صالح يهدد الشعب بـ”سنوات التسعينات”

Admin

“المحامين” تطالب المركزي بالرقابة على تحويل الأموال لمنع تهريبها

Admin

عودة الجبة السوداء للشارع

Admin