Algeria Leaks
تذكر واطلب الستر تقارير ملفات ساخنة

بعد فصله من الجامعة لدعمه الحراك ..أمن العصابة يعتقل الأكاديمي بن حبيب

قالت مصادر نقابية وإعلامية إن الأمن الجزائري أودع الحبس أستاذ علم النفس بجامعة تلمسان عبد المجيد بن حبيب، رفقة سايح عصام المهندس في الاعلام الآلي من جامعة تلمسان.

وأشارت المصادر أن إيداعهما تم بتهمة اضعاف معنويات الجيش، دون توضيح مزيد من المعلومات.

وتهمة إضعاف معنويات الجيش هي السيف الذي يلاحق به زعيم العصابة الفريق أحمد قايد صالح كل من ينتقده أو يعترض على سياساته في إدارة البلاد التي يحكمها فعليا بعد رحيل الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

 من جهتها قالت صفحة “الكنفدرالية النقابية للقوى المنتجة” إنه تم فصل الأستاذ بن حبيب من عمله في جامعة تلمسان بسبب مساندته للحراك.

وقالت الصفحة في منشور لها إن “العصابة تنتقم من كل من وقف ضدها والرجوع للخلف الآن يعتبر خيانة للوطن”.

استاذ من جامعة تلمسان يفصل من عمله بسبب مساندته الحراك .العصابة تنتقم من كل من وقف ضدها و الرجوع للخلف الآن يعتبر خيانة للوطن

Posted by ‎الكنفدرالية النقابية للقوى المنتجة – Cosyfop‎ on Tuesday, July 9, 2019

ويرى مراقبون أن هناك مذبحة تجري برعاية النظام ومباركته، واغتيال معنوي يمارسه ذباب إلكتروني، وقذف وتشهير وتجريح بحق مَن يختلفون مع النظام ورجله الأول، قايد صالح. وقد بلغت هذه المذبحة ذروتها باعتقال الثمانيني الأخضر بورقعة بسبب تصريحات علنية اعتُبرت مساساً بالجيش وقيادته.

وأمس كشف رئيس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين أحمد ساعي أن ما يزيد عن 60 متظاهرا يتواجدون رهن الحبس المؤقت في سجون الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.

وقال ساعي خلال مقابلة صحفية نشرتها معه صحيفة الوطن أن معظم هؤلاء المعتقلين يتواجدون في السجون بالجزائر العاصمة، وأنه خلال المناقشات التي دارت في الجمعية العامة لاتحاد المحامين الجزائريين أحصى البعض تواجد 60 متظاهراً في الحبس المؤقت.

وأكد ساعي أن هؤلاء المعتقلين لديهم محامون يدافعون عنهم ، وقال :”قد اتخذنا قرارًا بتأسيس أنفسنا كاتحاد للدفاع عنهم”.

مواضيع متعلقة

آيت العربي: لن أشارك في حوار يرفضه الحراك وتحدد أهدافه السلطة

Admin

صحيفة تتساءل: لماذا يصمت “اليسار” العربيّ عن ثورة الجزائريين؟

Admin

“الأفلان” يهاجم أمين “منظمة المجاهدين” ويتهمه بالارتباط بالخارج

Admin