Algeria Leaks
تذكر واطلب الستر تقارير ملفات ساخنة

بلطجية العصابة.. طعنوا لعلامي وانسحبوا لمركز شرطتهم!!

كشف الناشط في الحراك الجماهيري والمدون على الفيسبوك إبراهيم لعلامي أنه تم تقديمه أمس السبت إلى المحكمة وادانته بالسجن لمدة 6 أشهر نافذة وغرامية مالية.

وكان لعلامي تعرض إلى اعتداء وحشي يوم الأربعاء في وهران حيث تعرض إلى طعنتين على مستوى الكتف .

وشرح لعلامي ما حدث معه عبر منشور على صفحته بفيسبوك ، بالقول :”بعد الاعتداء الذي تعرضت له يوم الأربعاء تقدمت إلى مركز الأمن القريب لإيداع الشكوى، وتم سماعي وطلبوا مني إحظار شهادة طبية، وبعد رجوعي من الطبيب الشرعي وجدت المتهمين يقفون أمام مركز الأمن مع شرطي بالبدلة الرسمية دخلت وأخبرتهم أن الذين تعدوا علي يقفون أمام مركز الأمن مع شرطي”.

وأضاف “ردوا علي بطريقة مستفزة، وسرعان ما إنفعلت وحملت الهاتف وأردت تصوير المتهمين والتقدم به كحجة أمام وكيل الجمهورية إلا أنه تم اعتقالي والاعتداء علي بالضرب من طرف بعض رجال الشرطة وتحويلي من مركز الشرطة إلى وجهة مجهولة”.

وأشار إلى تقديمه يوم أمس إلى المحكمة، وادانته 6 أشهر سجن نافذة وغرامة مالية، مضيفا “كل جرمي أني مدون على الفيسبوك، وأمامي 10 أيام للطعن في الحكم”.

وكانت السلطات الأمنية الجزائرية اعتقلت في شهر فيفري الماضي المدون لعلامي لتقديمه نداء للجزائريين وأهل منطقته “برج بوعريريج” للخروج إلى الشارع سلميا للمطالبة بوقف “العهدة الخامسة” للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، ثم أطلقت سراحه فيما بعد ضغط كبير من ناشطين وصحفيين ومحامين عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

مواضيع متعلقة

بن بيتور:استرجاع الأموال المنهوبة عملية صعبة والحراك حقق مكاسب

Admin

الوافي ولد عباس..سرق المطعم وطرد مالكه بقوة نفوذ والده

Admin

دعوات لمحاسبة المسؤولين عن كارثة حفلة “سولكينغ”

Admin