Algeria Leaks

أصدر رئيس الدولة المعين عبد القادر بن صالح، قرارا بتعيين طارق كور رئيسا للهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته، وفق بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان أن “رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، عين الثلاثاء 14 ماي 2019، طارق كور رئيسا للهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته”.

كما تم تعيين بوعشرية نصر الدين، بصفته مدير للمواكب الرسمية والنقل لرئاسة الجمهورية، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

كما تم تعيين عكة عبد الحكيم، بصفته مدير للمنظومات والوسائل المعلوماتية لرئاسة الجمهورية، وفق ما أفاد به بيان للرئاسة.

وتأتي تعينات بن صالح، كإشارة سلبية للاستجابة لمطالب الحراك الشعبي الذي يطالبه شخصيا بالتنحي عن كرسي الرئاسة، برفقة كل رموز نظام بوتفليقة.

وتجمع القوى السياسية والشعبية على أن بن صالح لا يملك من أمره شيء ولا يستطيع حتى تقديم استقالته، بدون إذن قائد الأركان نائب وزير الدفاع الفريق أحمد قايد صالح، كما يرى الناشط السياسي محمد العربي زيتوت.

وينظر على نطاق واسع لقايد صالح (79 عاما) على أنه برفقة جنرالات قيادة الأركان، المتحكم الأساسي في النظام الحاكم بعد تنحي الرئيس عبد العزيز بوتفليقة (82 عاما)، واعتقال شقيقه السعيد.

وفشل بن صالح (77 عاما) في تسجيل أي حضور ظاهر منذ تعيينه في 9 أفريل خلفا لصديقه بوتفليقة، بعد أن كان رئيسا لمجلس الأمة لمدة 17 عاما، كان خلالها أحد أهم مساعدي بوتفليقة في ترسيخ حكمه الذي استمر 20 عاما.

واضافة لكونه أحد مزوري الارادة الشعبية في عهد بوتفليقة، فإن أصوله المغربية تمنعه قانونا من تولي هذا المنصب قانونا.

مواضيع متعلقة

اقالات بن صالح.. ذر للرماد بالعيون..وتخلص من أنصار السعيد بوتفليقة

Admin

روائي جزائري: مافيا السلطة حولت الدولة لحماية تجار المخدرات والأسلحة

Admin

بوحيرد تستبعد الحوار مع من يهدد ويعتقل المجاهدين

Admin