Algeria Leaks
أخبار أولاد بلادي الصح في بلادي

بورقعة: ندوة المعارضة ستفشل لأنها تضم أحزابا رفضها الشارع

أكد المجاهد لخضر بورقعة أنه لن يشارك في الندوة التي دعت إليها أحزاب المعارضة والشخصيات، في السادس من جويليه المقبل، وقال إن الندوة ستفشل لأنها تضم أحزاب رفضها ولفظها الشارع والشعب الجزائري.

وقال بورقعة أن تلك الأحزاب جزء من الأزمة ولا يمكنهم ايجاد الحل ويجب أن يحاسبوا، معتبرا أن المعارضة مسؤولة عن المأساة التي تعيشها الجزائر، وشدد أن الكلمة الفصل تعود لملايين الجزائريين الذين يخرجون في الشارع كل يوم جمعة.

وأوضح بورقعة في تصريحات نقلها موقع “كل شيئ عن الجزائر” أن السلطة وضعت خطتها ولها اسم الرئيس المقبل، وتبحث عن طريقة من أجل منحه الشرعية، ولا يمكن أن نساهم في مهزلة سياسية محسومة من قبل”.

وحذر بورقعة من تعيين ممثل للحراك، قائلا :”حذار من تعيين ممثل الحراك، فالسلطة يمكنها أن تلتف حوله بسهولة، ودعا السلطة إلى تحديد معالم خارطة طريقها وأساليب تحقيقها في الميدان والتحاور مع الشعب الذي رفض السلطة والأحزاب”.

كما حذر من “الفتنة التي تزيد في وسط المتظاهرين سواء تلك التي أثيرت حول الراية الأمازيغية أو اللافتات التي يكتب فيها عبارات  عنصرية ومسيئة”.

وكانت اللجنة التنظيمية المكلّفة بتحضير الندوة الوطنية لفعاليات قوى التغيير لنصرة خيار الشعب قررت عقد الندوة الوطنية الجامعة يوم 6 جويلية المقبل.

وكشف الوزير السابق عبد العزيز رحابي أنه تم تعيينه منسقا لهذه المبادرة لإدارة هذه المبادرة السياسية الشاملة والجامعة لوضع تصور وآليات للخروج من الأزمة والذهاب في آجالِ معقولة الى تنظيم أول إنتخابات رئاسية ديمقراطية في تاريخ البلاد.

كما أكد أنه أجرى “اتصالات واسعة دون إقصاء أي طرف للمشاركة في تنظيم هذا اللقاء في كل مراحله والانخراط في السعي للخروج من الأزمة” .

مواضيع متعلقة

العصابة تطيح بكل من يخالفها الرأي..فصل الإعلامي بوساق

Admin

(فيديو)الطلاب يواصلون دعم الحراك وسط تنديد بتصريحات زعيم العصابة

Admin

كاتب:الراية الأمازيغية تحتاج وعيا بالتاريخ وليس حلولا قمعية

Admin