Algeria Leaks

أكد الناشط الحقوقي مصطفى بوشاشي أنه لا يمكن أن يكون هناك حوار طالما بقي الرئيس المؤقة عبد القادر بن صالح والوزير الأول نور الدين بدوي.

وردا على محاولات العصابة الالتفاف على الحراك الشعبي السلمي بإعلان لجنة ال6 لقيادة الحوار الوطني برئاسة كريم يونس، قال بوشاشي في تدوينة على صفحته بفيسبوك: “لا يوجد شيء إسمه الحوار مادامت حكومة بدوي لم تتنحى و رئيس غير شرعي اسمه بن صالح لم يتنحى ايضا مطالب الشعب واضحة”.

وجاء موقف بوشاشي بعد أن دعته لجنة الحوار وأخرين للالتحاق بعضويتها. وقالت اللجنة في بيان صحفي بعد اجتماعها الأول أمس إنها تدعو 23 شخصية للالتحاق بعضويتها، وانها منفتحة على الشخصيات الجزائرية في الخارج.

وتضمنت القائمة المدعوة للالتحاق بهيئة الوساطة والحوار كل من: جميلة بوحيرد، أحمد طالب الإبراهيمي، مولود حمروش، أحمد بن بيتور، مقداد سيفي، عبد العزيز رحابي، الياس مرابط، الياس زرهوني، بوديبة مسعود، قسوم عبد الرزاق، رشيد بن يلس، حدة حزام، براهيم غومة، بروري منصور، حنيفي رشيد، عدة بونجار، فارس مسدور، مصطفى بوشاشي، شمس الدين شيتور، بن براهم فاطمة الزهراء، ضريفة بن مهيدي، سعيد بويزري، مقران آيت العربي.

وفي تدوينة أخرى، قال بوشاشي “ثورتهم المضادة لن تجديهم نفعا قد يتدبرون لامر ما الان بعد تخوين كل رجل حر وسجن الحقوقيين واصحاب الرأي وارادوا اثارة الفتن ووو لكن خطتهم فشلت بعدما وجدت شعب جزائري واعي لن تتلاعب به بهذه السهولة” .

وأكد أن “نهايتهم قريبة جدا مع مواصلة الحراك في مساره الحقيق في الجمعة 23 ونضال الشعب يتواصل وارجوا ان يتوب بعض الاشخاص الذي يتهم ويخون في مواقع التواصل الاجتماعي فهو يخدم العصابة بعدما صار كل شيء يلعب على المكشوف الان واتضح الخيط الابيض من الاسود ونيتهم الحقيقية في تجديد نضام فاسد اخر .”

واعتبر رئيس حزب جيل جديد سفيان جيلالي أنه بعد 23 جمعة تأكد للجميع إصرار الشعب على البقاء في الشارع حتى تحقيق مطالبه المحورية والمهمة لبناء مستقبل الجزائر، وكل الجزائريون متفقون ان على هذا النظام الفاسد ان يرحل، ومتفقون على اننا نعيش في دولة غير قانون، وعلينا بناء الديمقراطية، وبقي الان كيفية الذهاب إلى هذه المرحلة الجديدة.

مواضيع متعلقة

انتقادات حادة لتعنت قايد صالح ورفضه مطالب الشعب

Admin

ناشط: الشعب موحد ضد نهج قايد صالح

Admin

بوشاشي: لا يمكن لمن زور الانتخابات السابقة أن يحفظ أمانة انتخابات قادمة

Admin