Algeria Leaks
أخبار أولاد بلادي الصح في بلادي تقارير

بوشاشي: شروط التهدئة غير موجودة ولا ضمانات لمخرجات الحوار

قال المحامي والناشط السياسي مصطفى بوشاشي إن شروط التهدئة قبل أي حوار لا تزال غير موجودة لحد الساعة، وتساءل عن تراجع الحديث عن ضمانات مخرجات الحوار .

وأكد أنه لا يمكن الذهاب إلى حوار دون أن تصرح السلطة بأنها ملزمة بمخرجاته ، متسائلا “ما معنى أن نذهب إلى الحوار والسلطة لا تصرح بأنها ملزمة بمخرجاته؟، وهذا ما يعني أنه لا يوجد أي ضمانات.

وعبر بوشاشي في تصريح صحفي عن انتقاده لرفض السلطة المشاركة في مسار الحوار الوطني، وقال في السياق “لم يحدث في تاريخ الدول أن رفضت السلطة المشاركة في الحوار، فهذا غير مقبول من الناحية و المنطقة”.

وذكّر بوشاشي، بفشل الاصلاحات التي قادها عبد القادر بن صالح، رفقة المستشار بوغازي في 2011 بسبب رفض السلطة وقتها تقديم أي ضمانات لتطبيق مقترحات رابطة حقوق الانسان التي كان يرأسها بوشاشي في نفس السنة، وهو السبب الذي يشدّد من أجله على ضرورة التزام السلطة بتقديم ضمانات لمخرجات الحوار بعدما اكتفت رسالة بن صالح، في 3 جويلية على الحديث عن أخذها بعين الاعتبار.

وأكد أن الحوار الذي لا تتوفر فيه الشروط المبدئية، ولا يأخذ مطالب الشعب والشارع بعين الاعتبار، ولا يقدّم ضماناته لا يمكنه أن يؤدي بنا الى نتائج مرضية.

مواضيع متعلقة

بوشاشي:لا حوار دون تنحي الباءات

Admin

مبادرات الحوار المتكررة تصطدم بحائط الرفض السلطوي

Admin

الاحزاب السياسية لم تستفد من الحراك وبقيت بعيدة عنه

Admin