Algeria Leaks
أخبار أولاد بلادي تقارير ملفات ساخنة

بوعقبة: هل تصلح المعارضة المبولسة وسيطا بين السلطة والشعب

انتقد الكاتب الصحفي سعد بوعقبة مساعي النظام لاستخدام المعارضة “المبولسة” للالتفاف على الحراك الشعبي، معتبرا أن النظام يخطو خطوة أخرى نحو تشويه ما تبقى من المعارضة “المبولسة” التي أوجدتها السلطة لإفساد الحياة السياسية في البلاد.

واعتبر بوعقبة أن الحراك تفطن للعبة، كما تفطن إلى ألاعيب أصحاب القرار بالواجهة السياسية المدنية، وأصبح يجر هذه الواجهة جرا نحو ما يريده برفضه كل مساعيها لتقديم خدمات للسلطة من أجل تجديد النظام الذي دمرته سياسة السياسة بالكادر.

ورأى أن “المعارضة المبولسة” أصبحت مجرد صدى للسلطة الفعلية المرفوضة شعبيا، مبديا أسفه من تصديق السلطة أن هذه المعارضة التي تعمل بتنسيق تام أمام أعين الشباب الثائر في الحراك يمكن أن تقدم شيئا للسلطة من أجل الاحتيال على الحراك وتدجينه من أجل إعادة رسكلة النظام الفاسد لنفسه.

وتساءل: هل يصدق هؤلاء أن المعارضة التي أصبحت مقطوعة شعبيا بفعل انغماسها في الفساد السياسي، أن تكون وسيطا مقبولا بين السلطة والحراك الثائر؟!

وعن ارتباك المعارضة، ذكر بوعقبة أن تردد المعارضة صفا الحراك في مطالبه ومروة السلطة في منافعها، فعندما تدعو السلطة المعارضة للاجتماع، فيعلن عن الاجتماع، ولكن عندما تسمع هذه المعارضة ضد هذا الاجتماع لدى الحراك تعلن عن عدم التزامها بأي شيء، لا أمام السلطة ولا أمام الحراك؟!

وأكد بوعقبة أن ذلك “هو الفشل بعينه” الذي وصم المعارضة والسلطة سواء بسواء.

وعن دعوة الرئيس المعين عبد القادر بن صالح الأخيرة للحوار، قال بوعقبة إن المضحك حقا أن بن صالح يتحدث عن حوار (جدي) يجرى بين كل الفاعلين السياسيين من دون وجود السلطة، ومن دون وجود السلطة الفعلية.

وأضاف الكاتب الصحفي أن هذه حالة مضحكة تدل على العبث، بحيث أن يتم الحوار بين من لا يملك السلطة ولا يملك الحراك، في حين تبقى السلطة والحراك خارج الحوار، فأي جدية هذه !!.

وقال إن الشباب الذي نظم المظاهرات السلمية وصاغ شعاراتها الرائعة لا يحتاج لمن يمثله في تسلم السلطة من السلطة، كما لا يحتاج إلى وسيط من “تجار النيابة” عن الشعب للتواطؤ مع السلطة بالكوطات السياسية.

مواضيع متعلقة

ناشط سياسي: هذه حقيقة عبد القادر بن صالح

Admin

(فيديو) لقطات من مظاهرات 29 مارس

Admin

المجلس الدستوري يعلن استحالة اجراء الانتخابات في 4 جويلية

Admin