Algeria Leaks
أخبار أولاد بلادي تقارير ملفات ساخنة

بوعقبة يحذر من آثار صراع نزار وقايد صالح على المؤسسة العسكرية

حذر الكاتب الصحفي سعد بوعقبة من الآثار المترتبة على المؤسسة العسكرية من خلال وزير الدفاع السابق خالد نزار (81 عاما) وقائد الأركان الحالي نائب وزير الدفاع الجنرال أحمد قايد صالح (80 عاما).

وقال بوعقبة إن ما يحدث بين خالد نزار وأحمد قايد صالح أكبر من هوشة بل شيء مخيف، لان الحراك ولج داخل المؤسسة العسكرية وهو ما كنا نحذر منه، اياكم ان تزوجوا بالمؤسسة العسكرية في مواجهة الشعب.

واضاف بوعقبة: نحن لا نريد نزار ولا قايد صالح، بل نريد مؤسسة متماسكة تقوم بدورها بعيدا عن أي تدخل في الحياة السياسية.

ورأى الكاتب الصحفي أن خطاب قايد صالح الأخير في البليدة وكلمة خالد نزار أكدتا عدم اختلاف الاثنين على بقاء حكم المؤسسة العسكرية للجزائر بطرق غير ديمقراطية، ما يؤكد أن الخلاف بينهما ليس على مصالح الجزائر، بل على مصالحهم الخاصة.

وقال بوعقبة “راهم يقودوا في البلاد لعشرية الدموع كما قادوها من قبل لعشرية الدماء”.

وأضاف أن خطاب قايد صالح من الناحية العسكرية الأولى لم يأتي بجديد وهو يحاول ان يظهر انه يسيطر على المؤسسة العسكرية وانه ذاهب لانتخابات رئاسية وان الأعداء اقلية !.

وردا على تساؤل البعض إن كان قايد صالح يحتاج ليطل كل أسبوع او اثنين من داخل الثكنة العسكرية ليتحدث مع السياسيين عن الحراك الشعبي، قال بوعقبة إن الواجهة السياسية للنظام تآكلت ولم تعد قادرت على ان تقوم بدورها، ونرى الافلان والارندي والأحزاب التي تدور في فلكهما قد ماتوا جميعا.  

وشدد الكاتب الإعلامي أن الشعب الجزائري ناضج ليختار رئيس وطني لا يعمل لصالح أي طرف، بل يعبر بالجزائر إلى بر الأمان، أما ان يبقى من جاء بهم النظام لإدارة الحياة السياسية فإن الكارثة لا بد قادمة.

وزعم قايد صالح في خطابه أمس الخميس أن “المطالب الأساسیة للشعب قد تحققت وبشكل كامل، وبقیت مرحلة الانتخابات الرئاسیة وما يتعلق بھا من ضبط الإجراءات الضرورية لإنجاحھا”.

وقال الجنرال في خطابه “مع ذلك، نسجل أن بعض المجموعات الصغیرة المرتبطة بالعصابة، تصر على رفض كل المبادرات المقدمة والنتائج المحققة، من خلال رفع شعارات مغرضة ونداءات مشبوھة، تستھدف التقلیل من أھمیة ما تحقق، والتشبث بمطالب غیر معقولة تجاوزتھا الأحداث والإنجازات”، في إشارة إلى استمرار التظاهرات الشعبية المطالبة برحيل العصابة.

مواضيع متعلقة

أخيرا.. بدء التحقيق مع الطاهر علاش

Admin

بوحيرد تستبعد الحوار مع من يهدد ويعتقل المجاهدين

Admin

“المجرم” يعتدي على مواطن وصفه بـ”قاتل الجزائريين”

Admin