Algeria Leaks

تشير مجريات إقالة العميد عبد القادر قارة بوهدبة من منصبه كمدير للأمن الوطني مساء السبت، إلى حالة الفوضى والتخبط والعشوائية التي يعيشها النظام في ظل تحكم العصابة في مجريات ومقاليد الحكم في الدولة وتفردها بكل قراراتها ومقدراتها.

ويظهر الشكل الذي تم انهاء مهام بوهدبة فيه، إلى أن المزاجية وعدم التخطيط والقرارات وليدة اللحظة والأهواء الشخصية للفريق أحمد قايد صالح رئيس الأركان، هي التي تسير الدولة في ظل غياب كامل للرئيس الطرطور وعدم وجود أي أثر على أرض الواقع.

ولعل بوهدبة الذي أقيل خلال قيامه بزيارة ميدانية في ولاية الطارف، كان آخر العارفين بقرار انهاء مهامه بعد أن وصله الخبر من وسائل الإعلام.

وفي صورة تظهر التناقض والتخبط الذي تعيشه العصابة وأجهزتها المختلفة، وفي الوقت الذي كانت الصفحة الرسمية للمديرية العامة للأمن الوطني تنشر أخبارا وصورا للزيارة الميدانية إلى مركزي المراقبة لشرطة الحدود البرية أم الطبول والعيون بالطارف، كان التلفزيون العمومي للدولة وفي ذات اللحظة ينشر خبر قرار تعيين مراقب الشرطة أونيسي خليفة بدلا من العميد بوهدبة وانهاء مهام الأخير.

وتشير المعطيات أن النظام يحاول امتصاص غضبة الجمهور الجزائري نتيجة المأساة التي وقعت خلال احياء حفل المغني الجزائري المغترب سولكينغ ووقوع عشرات الضحايا بين قتلى واصابات، من خلال البحث عن كبش فداء وتبرئة الدولة وحكومتها الفاشلة من الاتهامات التي تلاحقها بالتقصير وعدم اتخاذ الاجراءات الكفيلة بعدم موقع الكارثة .

ويرى مراقبون أن كبش الفداء بدأ بإعلان الوزير الأول نور الدين بدوي أمس بإنهاء مهام مدير المجمع الوطني “اوندا” الجهة المنظمة للحفل، ودفع وزيرة الثقافة مريم مرداسي التي تحظى بغضب وسخط الجزائريين إلى إعلان استقالتها، وليس آخرا إعلان انهاء مهام مدير الأمن الوطني بوهدبة الذي جاءه خبر اقالته أثناء تواجده في ولاية الطارف.

وكان بوهدبة تم تعيينه مدير للأمن الوطني بتاريخ 13 فيفري الفارط، قبل أيام قليلة من انطلاق الحراك الجزائري في 22 من الشهر ذاتهن وجاء خليفة للعقيد مصطفى لهبيري .

وأونيسي خليفة الذي عين خلفا لبوهدبة  يحمل رتبة مراقب للشرطة، وتولى سابقا عدة مناصب نوعية في المديرية خلال السنوات الماضية التي اشتغل فيها إطارا في المديرية، كما سبق وتولى منصب مدير شرطة الحدود.

مواضيع متعلقة

ثلاثاء الطلبة 23..يا للعار يا للعار ..العصابة تقود الحوار

Admin

من الذي وقع على تشكيلة حكومة بدوي !

Admin

بوشاشي يدعو لحشد جمعة سابعة لإجبار النظام على الرحيل

Admin