Algeria Leaks
تذكر واطلب الستر تقارير ملفات ساخنة

تزايد الدعوات لرحيله..برلمانيون يطالبون باستقالة بوشارب

دعا مجموعة من نواب المجلس الشعبي الوطني زملائهم من مختلف الألوان السياسية إلى الالتفاف مع أهم مطالب الحراك الشعبي وهو رحيل معاذ بوشارب، الرئيس غير الشرعي، الذي وصل عبر فرض منطق الكادنة، بطريقة غير حضارية ضاربة قوانين الجمهورية وقوانين المجلس عرض الحائط  وبأوامر قوى غير دستورية، حسب البيان.

وقال النواب في بيان لهم :” نحن مجموعة من نواب المجلس الشعبي الوطني بالمجموعة البرلمانية للأحرار نعرب عن قلقنا الشديد من الحالة التي يعيشها المجلس نتيجة الاجراءات غير القانونية وغير الدستورية التي أدت إلى انتخاب رئيس غير شرعي للمجلس”.

وأكد النواب أنهم بعدما عبروا عن رفضهم لهذه الاجراءات من خلال تعليق مشاركتهم في اشغال المجلس منذ الاستيلاء على منصب الرئيس حرصا منهم على ألا يحتسب حضورهم اقرار بشرعية العملية، فانهم سيواصلون المقاطعة رغم اثرها السلبي الكبير على اداء مهامهم وعلى واجباتهم كمنتخبين وذلك إلى غاية رحيل بوشارب .

ويمثل رحيل بوشارب أحد المطالب الرئيسية للحراك الجماهيري كونه أحد الباءات المطلوب ازاحتهم عن المشهد لدورهم الرئيس في نهب البلاد واشاعة الفساد فيها.

ويخوض محمد جميعي الأمين العام الجديد لحزب الأفلان حربا طاحنة ضد بوشارب، ومؤخرا أشرف على تنصيب لجنتي الانضباط والاستشراف، في خطوة جديدة للضغط على بوشارب الذي يرفض الاستجابة لقيادة الحزب بالتنحي من رئاسة المجلس الشعبي الوطني.

وحسب المصادر فإنه من المنتظر أن يكون “عصيان معاذ بوشارب” أول ملف تفتحه لجنة الانضباط مباشرة بعد تنصيبها.

ويعيش حزب الأفلان معركة داخلية وصراع نفوذ بين أقطابه لم يشهدها من قبل، وهو ما فسره مراقبون أنه بداية النهاية للحزب القوي، وخروجه  من  قائمة الأحزاب الأكثر سيطرة ونفوذا على صعيد الساحة السياسية الجزائرية.

ولم يدخر جميعي أي وسيلة إلا واستخدمها في محاولة إلحاق الهزيمة بمعاذ بوشارب رئيس المجلس الشعبي الوطني، الذي يتمسك بمنصبه بقوة ويرفض الاستجابة لمطالب الحراك الجماهيري بالاستقالة، ويتحدى في ذات الوقت قرارات ومطالبات كتلة الأفلان في المجلس التي تنذره بترك منصبه كرئيس للمجلس.

وكان جميعي وفي إطار كسب ود “زعيم العصابة” قائد الجيش الفريق أحمد قايد صالح، هاجم في تصريحات سابقة بوشارب وقال إنه لم يتحرك أمام محاولات التعدي على الجيش، خصوصا من قبل القوى الغير دستورية ، وطالب في ذات الوقت  النائب العام بلقاسم زغماتي التحرك ضد بوشارب ووصفه مهندس الكادنة”.

مواضيع متعلقة

شرخ الأفلان يزداد بانتخاب “جميعي” و”بوشارب” يتجهز للرد

Admin

وثيقة..الجد الأكبر لـ”مهرب الشيفون” كان مع الاستعمار الفرنسي

Admin

بلغة زعيم العصابة..جميعي:أنا فقط من يقدر على محاربة الفساد بالأفلان

Admin