Algeria Leaks

في أحسن التوصيفات التي أطلقت على تصريحات أستاذة القانون الدستوري فتحية بن عبو احد أعضاء لجنة ال6 برئاسة كريم يونس قيل انها “تصريحات ساذجة”، وقد نالت التصريحات توصيفات أشد وأقسى من الجمهور، لكن الاجماع كان على أنه تظهر عدم قدرة اللجنة على التقدم في أي اتجاه.

وكانت عبو قد عبرت عن فرحها وسرورها من لقاء الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح، وقالت: “أنا متفاءلة جدا جدا، لم تتخيل كيف تحدث معنا ورجعنا فرحانين، وقال راح نفرج عن معتقلي الراي، اما المعتقلين القدامى فلا يمكن الا ان نطلب من العدالة ان تنظر بأمرهم، وتكلمنا على عدة مواضيع لكنا لم نحلها قاع لانها تحتاج لوقت، وهو قال أيضا ان صلاحيته محدودة في الدستور”.

وعقب المحامي والمدافع عن حقوق الانسان عمار خبابة قائلا إن الأستاذة بن عبو ليست سياسية وانما اكاديمية وأتمنى ان يتجسد هذا التفاؤل على ارض الواقع كإجراءات بغض النظر عن الأمور الأخرى سواء تركيبة اللجنة وكيف تم تعينها والواقع ان هذه المسائل تنتظر الإجراءات من طرف السلطة فيما يتعلق بالمحبوسين من الحراك، وفيما يتعلق بالمجال الإعلامي وفسح المجال امام التظاهرات، وهي إجراءات نطالب بها بغض النظر عن أي حوار، لأنها مساءل تتعلق بالحريات والحقوق وليست منة من أحد.

وأكد خبابة أنه اذا استجاب النظام لهذه الأمور ونفذها، “فنحن نرحب بذلك”، سواء كان عن طريق اللجنة او غيرها، أما اذا كانت هذه الوعود لربح الوقت وتلهيت الحراك “فنحن نرفض هذه الممارسات، وكفانا تضييع وقت”.

وعن صدى تصريح بن عبو الذي وجد سخطا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي خاصة وكأنها تستجدي بن صالح للافراج عن هؤلاء المساجين، قال خبابة إن الشعب اليوم لا يستجدي احد، وقد عبر عن رأيه في الشوارع منذ 22 فبراير، معتبرا ان عبو كانت تتحدث كأم وهي ليست سياسية أصلا.

Alger 26 juillet 2019 ; prise de paroles – speakers corner. Un citoyen s'exprime 🇩🇿

Posted by Chouf-Chouf on Friday, July 26, 2019

نصيحة للأخ لالماص، إستقيل من هذه اللجنة الهزلية، أنت باين عليك وليد ناس و السياسة مشي ديالكإرجع لشعبك الكريم و لا تصر في الخطأ

Posted by Yahia Mekhiouba on Friday, July 26, 2019

مواضيع متعلقة

اقالات بن صالح.. ذر للرماد بالعيون..وتخلص من أنصار السعيد بوتفليقة

Admin

الجزائريون يواصلون طريق الحرية ويستعدون للجمعة ال23

Admin

مظاهرات جمعة الحسم,, أولا بأول

Admin