Algeria Leaks

رغم أن العسكر أرسلوا ممثلهم طائر الحزين لاثبات الوجود في نهائي كأس الأمم الافريقية كفرصة للظهور في ظل الاغلاق الشعبي التام عليه، والمطالبة برحيله، لكن تفكير الجنرالات الضيق لم يكتفي بذلك، وأصر على ظهور البلدة العسكرية في المعركة وكأنها شاركت فيها أو كي شغل هذاك اللي جاي للعرس بلا عرضة!

واستفز الملحق العسكري في سفارة الجزائر بالقاهرة الجماهير الجزائرية لاصراره على الظهور بالبدلة العسكرية ومصافحة المنتخب المتوج بالذهب.

يشار إلى انه منذ الالعاب الاولمبية بميونيخ في المانيا سنة 1936 بحضور هتلر لم يشهد العالم بدلة عسكرية تقدم التهاني داخل ارضية ملعب كرة قدم.

وفي تعليقات النشطاء قال بوجهجيه مختار “يقولون نحن من أتينا بالكأس”، ورأى محمد هدف في الأمر تأكيد على ان “العسكر هو الحاكم الفعلى ،بركوا متخرطوا علينا “حوارت بن صالح” لاحوار مع من لايمك من أمره شيء”.

وأشار المعلقين إلى مدلولات كون الملحق بالزي العسكري كان أول النازلين لتحية اللعبين قبل رئيس الدولة الطرطور ووزير الرياضة المرفوض.

فيما اختار أخرون الاستهزاء بشعارات الجنرال أحمد قايد صالح وكتب أحدهم أنها صورة مدنية ليس لها أدنى بعد سياسي، ولا مطامع سياسية، ووصفها آخرون “نيفو هابط للآسف واستعراض وانقاص من قيمة بن صالح الحثالة الحاضر ثم”.

من جهته، قال يانس جو إن “ظهور الملحق و العسكري بالزي الرسمي أمام كاميرات العالم هو غير مبرر و مستفز جدا..الانتصار صنعه المدرب و اللاعبون مع طاقم المنتخب بمرافقة سديدة من الشعب ..لا زطشي لا منجل ولا مارطو ..و لا يحزنون”.

ورأت إحدى المعلقات على صورة البدلة العسكرية: “حابين يمدوا الشرعية لحكم العسكر عن طريق عشق الكرة والفريق الوطني”.

مواضيع متعلقة

قايد صالح: متمسك بحل دستوري وانتخابات في الآجال المتاحة

Admin

قايد صالح: لا أعطي أوامر للقضاء

Admin

(فيديو) ڤايد صالح: الوقت يداهمنا

Admin