Algeria Leaks
غير مصنف

جمعة “دولة مدنية ماشي عسكرية”

يستعد الجزائريون اليوم الجمعة 12 جويلية لمظهرات مليونية في الجمعة 21 من الثورة الشعبية المستمرة للإطاحة بالنظام الفاسد الذي خطف الحكم في البلاد سنوات طويلة.

ودعا النشطاء لجمعة حاشدة بعنوان “دولة مدنية ماشي عسكرية”، و”جمعة الفراغ الدستوري”.

وبعد مراوغات والتفافات عديدة، أظهر الجنرال أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش والمتحكم الفعلي في الدولة غضبه الشديد من الحراك الشعبي ومطالب الشعب وشعاراته التي أجمع عليها وأعلنها المواطنون منذ 22 فيفري، كـ”دولة مدنية ماشي عسكرية”.

ورغم أنه لا يختلف اثنين في الجزائر والعالم، أن الجمهورية يحكمها جنرالات الجيش منذ الاستقلال عن الاستعمار الفرنسي عام 1962، إلا أن الجنرال أراد معاندة الحقائق والاستعلاء على المواطنين.

وفي آخر كلماته، رفض قايد صالح كل مطالب المواطنين وشعارات المظاهرات، وقال: “إن الجيش يعمل على بناء دولة قوية رغم عقبات الرافضين على غرار رفع شعارات كاذبة ومفضوحة الأھداف والنوايا مثل المطالبة بالدولة المدنیة ولیست الدولة العسكرية”.

وراح قايد صالح يهاجم الشعب ويمدح نفسه قائلا: “إنھا أفكار مسمومة أملتھا علیھم دوائر معادية للجزائر، ولمؤسساتھا الدستورية، دوائر تكن حقدا دفینا للجیش الوطني الشعبي، سلیل جیش التحرير الوطني، ولقیادته الوطنیة التي أثبتت بالقول والعمل أنھا في خدمة الخط الوطني المبدئي للشعب الجزائري وأنھا ثابتة الوفاء على العھد الصادق الذي قطعته أمام الله والشعب والتاريخ”.

وذهب قايد صالح لمدح نفسه ووصفها بالقيادة النوفمبرية، مهددا كل من يرفض ما يقوم به، لافتا إلى وصهم بصفة الخيانة وأنهم أدوات طيعة بيد الدوائر المعادية للجزائر، لمجرد أنهم رفضوا سياسته.

الجمعة 21 #نكون_أو_لا_نكون تلك هي المشكلة!!الحراك الشعبي السلمي مستمر حتي تحقيق المطالب المشروعة للشعب!#دولة #مدنية #ماشي #كازيرنة #دولة #مدنية #ماشي #عسكرية #تتنحاو #قاع #ترحلو #يعنى #ترحلوا

Posted by ‎لا للعهدة الخامسة الجزائر في خطر‎ on Thursday, July 11, 2019

هل انت موافق ؟

Posted by ‎Fibladi Algérie الجزائر‎ on Thursday, July 11, 2019

مواضيع متعلقة

خبير: لجنة الحوار تدير عبثية لربح الوقت

Admin

بن صالح طرطور العسكر.. وإلغاء انتخابات 4جويلية

Admin

الإندبندنت: تنحية الجنرالات يعيد حديث الانقلابات

Admin