Algeria Leaks
تذكر واطلب الستر ملفات ساخنة

جميعي يتنصل من مرحلة بوتفليقة ..حزبنا لم يكن وحده

حاول الامين العام لحزب الأفلان محمد جميعي التنصل من مرحلة عبد العزيز بوتفليقة والقفز مجددا من سفينة السلطة والنظام السابق، ودافع مجددا بقوة عن زعيم العصابة الفريق قايد صالح.

وقال جميعي خلال اجتماع لأمناء المحافظات واللجان الانتقالية بالحزب، إن الأفلان لم يكن أبدا بمفرده خلال فترة حكم رئيس الجمهورية السابق عبد العزيز بوتفليقة، مضيفا: ”منذ التعددية لم يكن أبدا حزبنا وحده لا يجب أن تلصق شماعة الإخفاق به لأننا لم نكن لوحدنا”.

ووصف جميعي ما أسماه بالحملة التي يتعرض لها حزبه بـ”العنف السياسي”، داعيا من سماهم الشركاء السياسيين والمنافسين إلى وقف تهجمهم غير الأخلاقي على الحزب.

وأوضح جميعي أن الحزب مستهدف من جميع الأطراف السياسية، وقال :”حاشا أن يكون الشعب الجزائري يطالب بنهاية الحزب العتيد، البعض جعل نفسه وصي ويلصق هذا الدعوات الخبيثة بالشعب الجزائري”.

وعلى خطى زعيم العصابة في استباق الأحداث حينما تحدث أن الرئيس الجزائري القادم سيكون سيفا على الفساد والمفسدين، استبق جميعي الأحداث بالقول إن قيادة ومناضلي حزبه راضون بقرار الشعب في الانتخابات المستقبلية سواء كانت نتائجها لصالح الأفلان أو عكس ذلك.

واستمرار لمحاولات كسب رضا وود قيادة الجيش، أشاد جميعي بدور الجيش الوطني الشعبي وقيادته في هذه المرحلة، قائلا: “نحن نعي جيدا أهداف الأطراف التي تريد كسر الثقة بين الجيش والشعب عن طريق نشر الأكاذيب والأمور التي ليس لها مصداقية”، زاعما أن هناك حملات حاقدة ضد الجيش هدفها مصلحتهم ومصلحة المؤتمرين باسمهم.

واستمرارا في الترويج لخطابات قايد صالح، ذهب جميعي للقول أن “الجيوش عادة ما تستغل الأزمات لكي تستولي على الحكم، ولكن هنا العكس وتصريحات الفريق أحمد قايد صالح واضحة حينما قال بأنه لا طموحات سياسية للقيادة العسكرية”.

وحول المطالب بالفترة الانتقالية جدد جميعي موقفه الرافض لها وقال :”فيما يخص الداعين إلى الفترة الإنتقالية أوضح أنه لا يمكن لجماعة من المغامرين أن تفرض على الشعب أجندتها، وعلى جماعة الفترة الانتقالية أن يتعظوا إن كانوا حقا صادقين في نواياهم”.

مواضيع متعلقة

حراك الجزائر تحت مجهر العالم لهذين السببين

Admin

“الأفلان” يهاجم أمين “منظمة المجاهدين” ويتهمه بالارتباط بالخارج

Admin

رغم الحراك..فاتورة الاستيراد ارتفعت إلى 15 مليار دولار

Admin