Algeria Leaks
الصح في بلادي ملفات ساخنة

“جودي وتو” تحت الرقابة القضائية وحبس حفيد ولد عباس في الاحتياطي

قالت مصادر قضائية إن المستشار المحقق لدى المحكمة العليا، أمر الأحد، بوضع كل من الوزير الأسبق للمالية كريم جودي ووزير النقل الأسبق عمار تو، تحت الرقابة القضائية وسحب جوازات سفرهما، مع إلزامهما بالحضور الشخصي والتوقيع على محضر كل شهر.

وأشارت المصادر أن هذا القرار إلى غاية الانتهاء من التحقيقات في التهم التي وجهت لهما وتتعلق بالفساد وتبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة ومنح منافع غير مستحقة خارج القانون.

ويتابع الوزيران في نفس القضية التي يتابع فيها الوزير السابق أحمد أويحيى وسلفه عبد المالك سلال ووزير التجارة الأسبق ورئيس الحركة الشعبية الجزائرية، عمارة بن يونس الذين تم إيداعهم الحبس المؤقت يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

وفي ذات الإطار وافق مكتب المجلس الشعبي الوطني على طلب رفع الحصانة عن النائب بوجمعة طلعي، بعد أن وجهت العدالة طلبا للمجلس حول ذلك في إطار التحقيقات في ملفات فساد.

وجاء في بيان للبرلمان أن المكتب عقد يوم الاحد اجتماعا ترأسه معاذ بوشارب، حيث “درس مكتب المجلس ووافق على طلب رفع الحصانة البرلمانية عن النائب بالمجلس الشعبي الوطني ، بوجمعة طلعي، وأحاله على اللجنة القانونية للمجلس”.

وكان وزير العدل قد قدم طلبا لإدارة البرلمان من أجل رفع الحصانة البرلمانية عن الوزير السابق للنقل بوجمعة طلعي بطلب من النيابة العامة من أجل محاكمته في قضايا فساد أمام المحكمة العليا.

كما أمر قاضي التحقيق لدى محكمة عين تموشنت، مساء الأحد، بإيداع حفيد الأمين العام الأسبق لحزب الأفلان جمال ولد عباس الحبس الاحتياطي، بالمؤسسة العقابية لعين تموشنت.

ويتابع ولد عباس عن تهم تكوين جمعية أشرار، والتحريض على العنف، والتجمهر غير المسلح، وإهانة هيئات نظامية، ومحاولة طمس آثار الجريمة، والقذف والتشهير بشخصيات عمومية وسياسية، التزوير في محررات، والمساس بالحياة الخاصة للأشخاص على إحدى صفحات الفيسبوك، في القضية التي تأسس فيها 9 ضحايا من بينهم صحفيون وهيئات نظامية وشخصيات سياسية.

وكانت الفرقة الجنائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية عين تموشنت قد أوقفت جمال ولد عباس (الحفيد) من مواليد سنة 1990، يوم الأربعاء الماضي على خلفية فيديو مباشر قام بنشره، يحرض فيه على العنف في الاحتجاجات التي وقعت بالمدينة الجديدة العقيد عثمان بعين تموشنت.

مواضيع متعلقة

في تحدي لإرادة الشعب.. الطرطور ينصب نفسه رئيسا من جديد

Admin

سنوات بوتفليقة العجاف..122مليار$خسارة احتياط الدولة في 5 سنوات

Admin

“المجرم” يهدد بمقاضاة الاعلامي بوباكير على خلفية كتابه وتصريحاته

Admin