Algeria Leaks
أخبار أولاد بلادي الصح في بلادي

جيلالي: الأمور لن تعود للوراء وليس أمام النظام سوى الرحيل

قال سفيان جيلالي رئيس حزب جيل جديد إنه من الوهم الاعتقاد أن الأمور ستعود إلى مثل سابق عهدها مؤكدا أنه لم يبق للنظام إلا مخرج واحد ألا وهو تسليم السلطة للشعب.

وحذر جيلالي في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي من أي مناورة من طرف النظام التي ستؤدي حسبه، إلى ما لا يحمد عقباه.

وأكد أن النظام يجب أن يتغير بعد أن انكسر كأس الثقة بعد عقود من الأكاذيب والافتراءات وتواطؤ العصابة ضد المصالح الوطنية، مضيفا أن رد الجزائريين في جمعتهم السادسة عشرة كان واضحا و ذلك برفضهم لأية محاولة للالتفاف على مطالب الحراك برفضهم كذلك إعطاء أية فرصة للنظام  لتجديد نفسه.

وعرض جيلالي رؤيته للحل، وقال في هذا الإطار إن عملية التغيير تبدأ بتعيين لجنة متكونة ممن يشهد لهم بالنزاهة والوطنية وتكون مقبولة لدى الجميع وبتفويض شامل لإقامة اتصالات مع جميع الشركاء السياسيين، وأن هذه المرحلة من المحادثات ستتيح الوصول إلى الاتفاق على المرحلة الأخيرة من الحوار، بالخصوص تحديد الهيئة التي ستتكفل بإدارة اللجنة وجدول الأعمال.

وأكد أن الحل يجب كذلك أن يبدأ بالإفراج على كل السجناء السياسيين وسجناء الرأي، وبتعديل حكومي توافقي متكون من كفاءات محايدة ورحيل جميع الأعضاء السابقين في حكومات بوتفليقة، الاتفاق على طبيعة، صلاحيات وتشكيلة اللجنة المكلفة بتنظيم الانتخابات، وفي الأخير تحديد موعد الرئاسيات المقبلة.

مواضيع متعلقة

ندوة المعارضة..انتكاسة في الحضور وتنوعه وسقف المطالب أيضاً

Admin

الشعب يستعد للجمعة ال12 من التظاهرات

Admin

ميدل ايست:الجزائريون يريدون رحيل بطانة بوتفليقة وصالح أيضا

Admin