Algeria Leaks

اعتبر حزب جيل جديد، في بيان صحفي لرئيسه جيلالي سفيان أن إيداع الامينة العامة لحزب العمال لويزة حنون الحبس المؤقت، يطرح تساؤلات عن نوايا السلطة الجديدة.

وقال الجيل الجديد إن احتجاز السيدة لويزة حنون المسؤولة الأولى على حزب سياسي، رهن الحبس الاحتياطي “يطرح بإلحاح مسألة الحريات السياسية والنوايا الحقيقية للسلطة الجديدة”.

وأضاف “بعد سلسلة الاعتقالات التي طالت عدد من مسؤولين سابقين ورجال الأعمال، فان هذا الإجراء الاخير يفرض جملة من تساؤلات حول المنحى الذي تأخذه الأحداث في الآونة الأخيرة”.

ولفت إلى أن تدخل القضاء العسكري يفترض في المدعى عليهم المشاركة في أعمال خطيرة، تمس أمن الدولة خاصة وأن جميعهم مدنيون أو متقاعدي الجيش.

وفي الوقت الذي كانت فيه مطالب الهبة الشعبية إرساء دولة القانون، وفق بيان الحزب، وجب توضيح مثل هذه القضايا للرأي العام، ويجب العمل على استبدال نظام بوتفليقة بعملية ديمقراطية وليس بنظام استبدادي، الجزائريون سيرفضون أن تختطف ثورتهم.

من جهتها، اعتبرت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان (LADDH) أن إيداع الامينة العامة لحزب العمال لويزة حنون الحبس المؤقت الذي أمرت به محكمة البليدة العسكرية يفتح الطريق أمام “جميع السيناريوهات والانحرافات”.

وقالت الرابطة إن “هذه القضية (التآمر ضد الجيش) ليست حجة جيدة لإسكات جميع الأصوات المعارضة لخريطة الطريق السياسية التي يريد الجنرال قايد صالح فرضها على الشعب”.

واعتبرت المنظمة الحقوقية غير الحكومية أن “الوضع يأخذ منعطفًا خطيرًا آخر..”.

بدوره، قال البرفسور بن خدة سليم في تعليقه على قرار الاعتقال في صفحته بالفيسبوك: “بقدر كرهي للويزة حنون و فسادها السياسي و مواقفها المعادية للدين و قيم الأمة بقدر ما أكره قضاء التلفون و العسكر هل يعقل ان يحاكم رئيس حزب معتمد في محكمة عسكرية؟ الامر يتطلب توضيح رسمي من النائب العام”.

وكان قاضي التحقيق في المحكمة العسكرية بالبليدة أمر بإيداع حنون الحبس المؤقت على خلفية قضية السعيد بوتفليقة والجنرال توفيق والجنرال طرطاق، مسؤولي المخابرات السابقين.

وكان القاضي قد أصدر في 5 ماي أمرا بإيداع الموقوفين الثلاثة الحبس المؤقة بتهمتي المساس بسلطة الجيش والمؤامرة ضد سلطة الدولة.

مواضيع متعلقة

تغريدة مزعومة لنزار.. كلام حق أريد به باطل

Admin

ورطة بقايا النظام الجزائري مع شعب يولد من جديد

Admin

المرزوقي:جزء من مصيرنا مرتبط بنجاح الثورة الجزائرية

Admin