Algeria Leaks
تذكر واطلب الستر

حداد والبوشي أمام المحكمة الأسبوع المقبل بتهم الفساد

يمثل عدد من الموقوفين بقضايا فساد أمام المحاكم الجزائرية الأسبوع المقبل، في وقت تستمر حملة التوقيفات التي تقوم بها الجهات الأمنية المختصة، والتي كان آخرها صباح اليوم حيث اعتقلت القوات الأمنية الجنرال المتقاعد حسين بن حديد، وأودعته رهن الحبس المؤقت في سجن الحراش، بسبب رسالة كتبها لقائد الأركان نائب وزير الدفاع الفريق أحمد قايد صالح.

ونقلت وكالة الانباء الجزائرية عن خالد بورايو محامي علي حداد  الرئيس السابق لمنتدى رؤساء المؤسسات أنه سيمثل أمام محكمة الجنح ببئر مراد رايس الأسبوع المقبل بتهمة التزوير واستعمال المزور ،

وقال المحامي إن موكله متابع بتهمة التزوير واستعمال المزور في قضية جواز سفر، دون أن يقدّم تفاصيل أخرى.

وكان حداد تم توقيفه شهر مارس الماضي خلال محاولته مغادرة التراب الوطني نحو تونس عبر المركز  الحدودي “أم طبول” بولاية الطارف.

ويعرف حداد أنه أحد اكبر رجالات الأعمال وأصحاب رؤوس المال في الجزائر، وهو على علاقة وثيقة الصلة بعائلة بوتفليقة، وكان اعتقاله ومحاكمته أحد مطالب الثائرين في شوارع الجزائر المشاركين في الحراك المنطلق منذ 22 فيفري الماضي.

كما سيمثل كمال شيخي الملقب “البوشي” يوم 22  ماي الجاري أمام محكمة الجنح بسيدي امحمد بالعاصمة بخصوص قضية المحافظين  العقاريين حسبما أعلن مصدر قضائي مطلع على ملفه، ويتعلق الأمر بالوثائق والدفاتر العقارية وعقود الملكية المتعلقة بشركة  “كمال البوشي”.

كمال شيخي الملقب بالبوشي

وتم توقيف البوشي رهن الحبس المؤقت رفقة 12  متهما آخرا وهم متابعون في أربعة ملفات يوجد من بينها الملف المتعلق بقضية تهريب الكوكايين .

وكان وزير العدل السابق قد كشف أن التحقيق في قضية حجز أكثر من 700 كغ من  الكوكايين بميناء وهران اثبت تورط إلى جانب كمال شيخي عدد من الأشخاص في قضايا  الفساد وتلقي مزايا مقابل تسهيلات.

وأضاف أن التحقيق الابتدائي أفضى إلى تقديم أشخاص بتهمة الفساد وتلقي مزايا مقابل تسهيلات للمتورط الرئيسي في قضية الكوكايين لكن في إطار مهمة أخرى ونشاط آخر له كالترقية العقارية.

مواضيع متعلقة

كاتب جزائري: انتخابات رئاسية يشرف عليها النظام أصبحت مستحيلة

Admin

بن بيتور: الفساد أصبح مؤسسا ومكافحته تستوجب تغيير المؤسسات

Admin

كأحجار الدومينوز..شركات حداد تتهاوي والعاملون يطالبون بحقوقهم

Admin