Algeria Leaks
الصح في بلادي تذكر واطلب الستر

حناجر عمال الجزائر تصدح برحيل أحد وجوه النظام البوتفليقي

نظم صباح اليوم الالاف من العمال والنقابيين وقفة احتجاجية أمام مبنى المركزية النقابية للاتحاد العام للعمال الجزائريين بالعاصمة للمطالبة برحيل أمينهم العام عبد المجيد سيدي السعيد.

وتجمع الالاف من العمال أمام دار الشعب بساحة أول ماي في وقفة احتجاجية ضد السعيد وسط تعزيزات أمنية مشددة.

وقال المشاركون إن الامين العام للاتحاد الوطني من أبرز النظام البوتفليقي واتهموه بالتلاعب بمصير العمال طيلة السنوات التي حكم فيها أكبر نقابة في الدولة.

وردد العمال جملة من الشعارات خلال الوقفة الغاضبة التي شارك فيها الفيدراليات التي أعلنت انسحابها من الاتحاد، مثل “جيبوه جيبوه السعيد جيبوه”، “ترحل يعني ترحل،” سيدي السعيدdegage”، سيدي السعيد لا يمثلنا”.

وكان نقابيون جزائريون ينتمون للكونفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر والنقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية نقلوا أمس موقفهم الرافض لحكومة بدوي ولبقاء الامين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد على رأس المركزية النقابية الى قصر الأمم المتحدة بجنيف، حيث نظموا وقفة احتجاجية السويسرية ضد حضور وزير العمل .

ونظم النقابيون خلال افتتاح أشغال الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي المتزامنة مع الذكرى المئوية لمنظمة العمل الدولية، وقفة احتجاجية تعبيرا على رفضهم لحضور الوفد الحكومي والإتحاد العام للعمال الجزائريين، وجرى ذلك أمام أنظار ماريا فرناندا إسبنوزا، رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة وغاي رايدر، مدير عام المكتب الدولي للعمل، وعشرات رؤساء الدول والحكومات، كما نظموا وقفة خارج القاعة أكدوا خلالها للمشاركين بأن الوزير ونقابة “ايجتيا” مرفوضون شعبيا في الجزائر.

ويشارك وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، في أشغال الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي، التي تنعقد في جنيف، بسويسرا، على رأس وفد ثلاثي التشكيلة رفيع المستوى، يضم ممثلين عن الحكومة، وعن العمال ومنظمات أصحاب العمل.

مواضيع متعلقة

المصادقة على تقرير رفع الحصانة عن ولد عباس وبركات

Admin

بعد رحيل بوتفليقة..عناوين الصفحات الأولى للصحف الجزائرية

Admin

منظمة:اصلاح الجزائر لن يكون حقيقيا إلا بتفكيك ترسانة القوانين القمعية

Admin