Algeria Leaks

أكد الناشط الحقوقي والمحامي صالح دبوز أن ثورة 22 فيفري دخلت مرحلتها الثانية بنفس ثوري جديد وهادئ، وأنها مستمرة حتى تحقيق أهدافها.

وقال دبوز تعليقا على الجمعة ال27 من الثورة: شعرنا أن الثورة بدأت تدخل في النفس الثاني وبهدوء وبدأنا نشعر بنضج كبير جدا بالشعارات والإصرار والتركيز على إجابات لخطابات الجنرال أحمد قايد صالح رئيس الأركان، والذي يرفض الشعب ان يتحكم به، وهو الحاكم الفعلي او الناطق الرسمي للمجموعة الحاكمة الفعلية”.

وأكد ان زخم الثورة يزداد، قائلا: إن أحسن المتفائلين لم يكن يتوقع ان تستمر الثورة مع مجيء شهر رمضان والصيف والعطلة وكأس افريقيا إضافة لتهديدات السلطة واستعراض العضلات، ومحاولة توظيف ما تبقى من شخصيات السلطة التي انتهت مدة صلاحيتها قديما”.

وأضاف أن “الثورة ستمتد لأيام أخرى، والأهم انها ستأخذ أشكال أخرى غير المسيرات وستضع السلطة في ركن، وسيكون ميزان القوى لصالح الثورة، وستبرز وجوه تمثل الثورة قد تكون أوجه جديدة نخبة قوية ذات فكر معاصر من الشباب هي التي ستصنع المستقبل”.

وعن لجنة الحوار، قال دبوز إن الشارع اليوم فهم الارتباك الكبير الذي وقع فيه كريم يونس والذي يحاول يصطاد أي انسان لتدعيم لجنته، ورأينا التدخلات الأخيرة له والتي تجعله يفقد أعصابه ويهدد ويتوعد، ما يؤكد انه فشل في أداء مهمته.

ونوه إلى أن دور الثورة بسيط، وهي تقول لن نشارك في هذا الحوار، وتنتقد المشاركين فيه بقوة، لافتا إلى أن لجنة الحوار فرزت وكشفت الشخصيات التي لا يجب الاتكال عليهم في المستقبل.

وتابع قائلا إن الشعب هو صاحب السيادة وهو قرر ان يسترجعها من أيدي العسكر والمخابرات الذين يحكمون منذ الاستقلال، وهو غير مستعد للحوار على أي نقطة غير نقل السلطة من هؤلاء العسكر وأدواتهم إلى يد المدنيين. وهذا ما أكدته شعارات الثورة “لا انتخابات لا حوار مع السلطة”.

من جهته، أكد الناشط السياسي طارق سالمي أن الحراك يتقدم من نجاح لنجاح وقد حقق جزء من المطالب التي خرج بها يوم 22 فيفري، واستطاع ان يوقف مهزلة العهدة الخامسة وان يوقف تاريخين لانتخابات رئاسية بشروط العصابة، واستطاع ان يحرر الشعب الجزائري ويبث في روحه الأمل، وان يوقف كل مهازل المنظومة ويفضح الصحافة الكاذبة ومؤسسات الدولة التي كانت اذرع للعصابة.

وأضاف سالمي أن الشعب اليوم كشف حقيقة المنظومة الفاسدة التي استولت على الحكم منذ عشرات السنوات، وعاثت بالأرض فسادا.

مواضيع متعلقة

خبير: لجنة الحوار تدير عبثية لربح الوقت

Admin

خبير قانوني: الحراك ينادي بإسقاط النظام وليس الدولة

Admin

عدالة التليفون تواصل تنفيذ أوامر قايد صالح ضد الشعب

Admin